البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"بدوي": 175 مليون جنيه توزيعات للخزانة من أرباح القابضة للتشييد

خالد بدوي - وزير
خالد بدوي - وزير قطاع الأعمال العام

أعلن خالد بدوى وزير قطاع الأعمال العام، تحقيق الشركة القابضة للتشييد والتعمير صافي ربح 735 مليون جنيه بنسبة زيادة 6,6% عن العام المالى2015/2016، فيما ارتفع إجمالي الإيرادات بنسبة 23,3% ليبلغ 1,051 مليار جنيه.

جاء ذلك خلال اجتماع الجمعية العامة العادية للشركة، اليوم الإثنين، لاعتماد نتائج الأعمال عن العام المالي المنتهى في30 يونيو 2017، بحضور رئيس وأعضاء مجلس الإدارة والجمعية العامة، وممثلي الجهاز المركزى للمحاسبات ووزارة المالية.

واستعرض المهندس محمود حجازى رئيس الشركة القابضة للتشييد والتعمير تقرير مجلس الإدارة حول نشاط الشركة وشركاتها التابعة ومؤشرات الأداء عن العام المالى2016/2017، إضافة إلى عدد من المشروعات المستقبلية سواء داخل البلاد أو خارجها مثل المشاركة فى عملية إعادة إعمار العراق، والتوسع في الشراكة مع القطاع الخاص بقطاع التطوير العقاري.

وأظهرت مؤشرات الأداء لإجمالي الشركات التابعة تحقيق صافي ربح 1,089 مليار جنيه بمعدل زيادة نحو 47% مقارنة بالعام المالي 2015/2016، وكذلك ارتفعت إيرادات النشاط التجارى بنسبة 20% لتبلغ 12,225 مليار جنيه.

واستمع الحضور إلى تقرير الجهاز المركزى للمحاسبات على القوائم المالية وتقييم الأداء وملاحظات أعضاء الجمعية العامة، وتعقيب مجلس إدارة الشركة القابضة عليها.

ووجه الوزير إدارة الشركة باتخاذ إجراءات فورية بشأن ملاحظات الجهاز المركزي للمحاسبات والتوصل إلى حلول ومعالجات للرد على تلك الملاحظات قبل انعقاد الجمعية العامة للشركة حتى لا يعرض عليها كم كبير من الملاحظات المعلقة.

وطالب الوزير إدارة الشركة القابضة بدراسة موقف التعديات على بعض أصول وأراضى الشركة، والعمل على التوصل إلى حلول جذرية في هذا الشأن، نظرًا لاستمرار تلك الأزمة لسنوات طويلة، إلى جانب إعداد حصر بشأن مساهمات الشركة القابضة وشركاتها التابعة في الشركات المشتركة وتصنيفها حسب رؤية إدارة الشركة سواء بالاحتفاظ بها أو التصرف فيها.

وقررت الجمعية العامة برئاسة خالد بدوي وزير قطاع الأعمال العام زيادة حصة وزارة المالية من توزيعات الأرباح لتبلغ 175 مليون جنيه بنسبة 116% عن عام 2015/2016، فى إطار توجه وزارة قطاع الأعمال العام لدعم موارد الموازنة العامة للدولة. 

ووافقت الجمعية على استمرار مجلس إدارة الشركة القابضة في مهام عمله حتى نهاية الدورة الحالية، واستصدار قرار من رئيس الجمعية العامة بشأن تشكيل المجلس لدورة قادمة بعد انتهاء مدته في 20 يونيو 2018.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك