البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"معلومات الوزراء"‏ ينفذ إخلاء افتراضيا لأحد مباني جامعة المنيا (صور)

عملية الإخلاء الافتراضية
عملية الإخلاء الافتراضية اليوم

 ‏نفذ قطاع إدارة الأزمات والكوارث بمركز معلومات مجلس الوزراء بالتنسيق والتعاون مع وزارة التعليم العالي وجامعة المنيا، تجربة إخلاء "فرضية" لأحد مباني الجامعة بسبب حدوث طارئ "حريق".

وأكد المركز، في بيان اليوم الأحد، أن التجربة تأتي في ضوء جهوده المتواصلة, للارتقاء بالمنظومة الوطنية لإدارة الأزمات والكوارث والحد من المخاطر ورفع الوعي المجتمعي.

وأشار المركز إلى أنه يتم تنفيذ هذا التدريب على هامش أسبوع شباب الجامعات المصرية الأول لمتحدي الإعاقة المقام بجامعة المنيا خلال الفترة من 22 حتى 26 فبراير الجاري، حيث تأتي تلك التدريبات أيضاً في ضوء تنفيذ توجيهات رئيس مجلس الوزراء للارتقاء بالمنظومة الوطنية لإدارة الأزمات والكوارث والحدّ من المخاطر.

ووجه رئيس الوزراء كذلك بالاستفادة من إمكانيات الجامعات والشباب في نشر الوعي لدى أسرهم ومجتمعاتهم المحلية على نطاق أوسع وأشمل، كما يشارك في فعاليات التدريب عناصر مواجهة الطوارئ بمحافظة المنيا مثل رجال الإطفاء والإنقاذ والإسعاف.

ونوه المركز إلى أن التدريب يهدف إلى رفع درجة استعداد الطلاب وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والعاملين بالجامعات في مواجهة الطوارئ المحتملة من خلال مجموعة من الإجراءات التي تشمل تلقين لرفع وعي الطلاب بكيفية مواجهة الموقف بهدوء والتصرف السليم.

وشمل التدريب أيضا توعية الطلاب باتباع اللوحات الإرشادية والتعليمات داخل الجامعات، بالإضافة إلى التدريب العملي للطلاب والأفراد على الإخلاء، وكيفية الخروج بشكل آمن ومنع التدافع، طبقاً لخطة الإخلاء المُعدَّة سلفاً من قِبل جامعة المنيا.

وأكد الدكتور جمال أبو المجد, رئيس جامعة ‏المنيا, أن هذا النشاط يأتي في إطار أنشطة اللجنة القومية لإدارة الأزمات والكوارث وبالتنسيق مع وزارة التعليم العالي لرفع الوعي المجتمعي والتدريب للحد من المخاطر، مضيفاً أن التدريب يشمل إخلاء أحد مدرجات كلية التربية للطفولة المبكرة الذي تصل سعته الكاملة إلى 3 آلاف طالب وطالبة.

ونوه أبو المجد إلى أنه يشترك في تجربة الإخلاء "الفرضية"800 طالب وطالبة بالإضافة لأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالمبنى.

وتأتي هذه التدريبات في إطار تنفيذ إلتزامات مصر الدولية "إطار سنداي للحد من مخاطر الكوارث 2015/2030" ، لدمج الحد من المخاطر في كافة أنشطة التخطيط والتنفيذ الخاصة بأهداف التنمية المستدامة 2030، وحفاظاً على المكتسبات التنموية للدولة وحماية الأرواح والممتلكات العامة في حالات الطوارئ.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك