البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

"أوراسكوم للتنمية" تعلن بيع أصول تابعة لها بـ 1,24 مليار جنيه

شعار شركة أوراسكوم
شعار شركة أوراسكوم للتنمية - صورة أرشيفية

وقعت أوراسكوم للتنمية مصر، عروض بيع لبعض أصولها غير الأساسية، بإجمالي نحو 1,24 مليار جنيه، ولافتة إلى أنه بتلك الاتفاقيات، سيتم استبعاد الديون المرتبطة بمجموعة تمويل بقيمة 1,1 مليار جنيه، بنهاية سبتمبر 2017. 

وقالت الشركة في بيان للبورصة المصرية، اليوم الأحد، إنها وقعت على عرض بيع نهائي مع مجموعة من المستثمرين الدوليين والمحليين، لنسبة استثمارها في مجموعة شركات تمويل، لعام 2018 .

وأوضحت الشركة، أن عملية البيع تمت على أساس إجمالي تقييم لمجموعة تمويل بقيمة 300 مليون جنيه. 

ووقعت الشركة عرض بيع ثاني مع شركة "ميتينج بوينت إنترناشيونال مصر"، التابعة لمجموعة " "FTI، لبيع فنادق رويال آزور وكلوب آزور ومكادي جاردينز، وقطعة أرض، بإجمالي 939,3 مليون جنيه. 

وتستهدف الشركة من عمليات البيع، تدفقات سينتج عنها تخفيض القروض بواقع مليار جنيه، وعليه تخفيض تكلفة التمويل السنوية بقيمة 100 مليون جنيه حتى 2024، مؤكدة أن التفاوض مع البنوك المقرضة مستمر؛ لتحسين الجدول الزمني لسداد الأقساط. 

ونوهت الشركة أيضاً بأنها انتهت من فحص واستيفاء المستندات الخاصة بعملية البيع، وجار الحصول على الموافقات اللازمة من الجمعية العامة العادية والجهات الرقابية ذات الصلة. 

كانت أوراسكوم للتنمية، قالت منذ أيام، إن مجلس الإدارة سيجتمع؛ للنظر في بيع الأسهم المملوكة لها في 5 شركات أخرى، تتمثل في شركة تمويل للتأجير التمويلي، وتمويل للتمويل العقاري، وتحصيل لخدمات التحصيل والاتصالات. 

وكانت القوائم المالية المجمعة للشركة أظهرت خلال الربع الثالث من 2017، تحولها للربحية على أساس سنوي؛ نتيجة نمو الإيرادات، بقيمة 92,5 مليون جنيه، مقابل خسائر بلغت 46,01 مليون جنيه بالفترة المقارنة قبل عام.

ويبلغ رأسمال أوراسكوم للتنمية 1,1 مليار جنيه، موزعاً على 221,6 مليون سهم، بقيمة اسمية 5 جنيهات للسهم.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك