البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

انخفاض الكميات المستهلكة والمولدة من الكهرباء خلال أكتوبر ونوفمبر

خطوط وشبكات الكهرباء
خطوط وشبكات الكهرباء - صورة أرشيفية

شهد شهرا أكتوبر ونوفمبر الماضيان، تراجعا فى كمية الكهرباء المستخدمة، حيث سجل شهر أكتوبر 2017 استهلاك للكهرباء بكميات 13,7 ميجا كيلو وات/ساعة، ما مثل تراجعا عن الشهر السابق له، والتي بلغت الكميات المستهلكة من الكهرباء خلاله 14,1 ميجا.

وأكد تقرير الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء اليوم الأحد، تراجع الاستهلاك في شهر نوفمبر 2017، إذ بلغت كمية الكهرباء المستخدمة 12,9 ميجا كيلو وات/ساعة.

وانخفضت الكميات المولدة من الكهرباء خلال الشهرين المشار إليهما من العام الماضي إلى 15,8 ميجا فى شهر أكتوبر 2017 من 17,1 ميجا في سبتمبر السابق له، ثم واصلت الانخفاض خلال نوفمبر 2017 إلى 14,3 ميجا كيلو وات/ساعة.

واستحوذت الاستخدمات المنزلية على النصيب الأكبر من استهلاك الكهرباء، تلاها قطاع الصناعة، حيث بلغت نسبة استهلاك المنازل للكهرباء فى نوفمبر الماضى 44,2% بـ 5,7 ميجا كيلو وات/ساعة من إجمالي الكميات المستخدمة، تلاها الصناعة بنسبة 27,1% بـ 3,5 ميجا.

وكانت قطاعات الزراعة والري والصرف الأقل استهلاكاً للكهرباء، إذ بلغت نسبة استهلاك هذا القطاع 3,9% فقط من إجمالي الكهرباء المستخدمة خلال نوفمبر الماضي بكميات بلغت 0,5 ميجا كيلو وات/ساعة، أما الاستخدمات التجارية فاستهلكت 0,8 ميجا بنسبة 6,2%.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك