البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

"الكهرباء" وغرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة يكرمون البنك التجاري الدولي

المصدر

حصل البنك التجاري الدولي - مصر "CIB" على جائزة خاصة من مشروع كفاءة الطاقة تقديرًا لدور البنك الريادي في دعم والمشاركة في الخطط القومية لترشيد وكفاءة استخدام الطاقة وذلك من خلال إطلاق وتنفيذ البنك للعديد من المبادرات في هذا الصدد.

وتسلم هشام عز العرب، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للبنك التجاري الدولي – مصر، الجائزة من الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة ، ورئيس غرفة التجارة الأمريكية بمصر، ومدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بمصر وذلك خلال المؤتمر الشهري لأعضاء الغرفة.

وقالت سلفيا منسي، المدير التنفيذي لغرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة إن البنك التجاري الدولي – مصر، يقود العديد من المبادرات البارزة والحيوية في مجال كفاءة الطاقة، والتي تعد مصدر إلهام للمنظمات الأخرى.

ويلتزم البنك بتحقيق التوازن بين الهدف الاستراتيجي المتمثل في زيادة الربحية والحفاظ على الأداء المتميز، وخلق قيمة مضافة على الصعيد الاجتماعي والاقتصادي والبيئي، في رؤية مستقبلية شاملة.

ونجح البنك في عام 2017، في خفض معدل استهلاكه السنوي من الطاقة بنسبة 40%، أي ما يعادل 11 مليون كيلوواط أو ما يوازي إنارة أكثر من 4,5 ألف منزل.

وتحققت هذه النسبة الإيجابية من ترشيد استهلاك الطاقة نتيجة لدمج العديد من الأفكار البسيطة في أعمال البنك، بما في ذلك تعميم استخدام تكنولوجيا "الليد" بمقرات البنك، حيث تم استبدال 3 آلاف لمبة، وأيضًا الاستخدام المكثف لتكنولوجيا الطاقة الشمسية، مثل شبكات الطاقة الشمسية وسخانات المياه وغيرها. 

وقام البنك بتطوير العمليات الداخلية لتصبح رقمية في إطار استراتيجية التحول الرقمي وهو ما يساهم في الحفاظ على الموارد وتعزيز ممارسات التنمية المستدامة لتحقيق عائد إيجابي اقتصاديًا واجتماعيًا وبيئيًا على المجتمع.

وشملت قائمة مشروعات البنك في هذا الصدد خفض استهلاك الأوراق وتنفيذ برنامج إدارة النفايات واستخدام الأكياس البلاستيكية صديقة البيئة والقابلة للتحلل.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك