البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"الصحة": انطلاق مبادرة القضاء على فيروس "سي" في 10 محافظات.. السبت

الدكتور احمد عماد
الدكتور احمد عماد الدين وزير الصحة

أعلن الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان، انطلاق مبادرة رئيس الجمهورية للقضاء على فيروس "سى" 2020 في الـ 10 محافظات المتبقية يوم السبت القادم، وذلك بعد أن بدأت الأسبوع الماضي في 17 محافظة.

جاء ذلك خلال اجتماعه بقيادات الوزارة، لمناقشة سير المبادرة وأماكن تمركز القوافل، وذلك بمقر المعهد القومي للتدريب بالعباسية.

وأوضح وزير الصحة  أن الحملة قامت بإجراء الكشف والفحوصات لــ 79 ألفا و400 مواطن ترددوا على 56 قافلة طبية بـ17 محافظة منذ إطلاق الحملة القومية الموسعة للقضاء على فيروس "سى" 2020، وحتى الآن.

‎وأضاف راضي أن المحافظات المتبقية التي ستنطلق يوم السبت القادم هي القليوبية وكفر الشيخ والبحيرة والإسكندرية ومطروح والإسماعيلية والسويس وجنوب وشمال سيناء والوادي الجديد، مشيرًا إلى أن عدد نقاط التمركز ستكون 31 بإجمالي 124 سيارة طبية متنقلة، ليصبح إجمالي نقاط التمركز على مستوى جميع المحافظات 87 نقطة "348 سيارة طبية متنقلة".

وقال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن الوزير وجه بمشاركة 74 مركز فيروس "سي" و118 مركز تأمين صحي مع القوافل الطبية المنطلقة في محافظات مصر للوصول إلى أكبر عدد من المستهدفين في الحملة القومية، لافتا إلى العمل هذه القوافل ضمن مبادرة الرئيس، بالإضافة إلى العمل في وقت واحد بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2105 لسنة 2016 بالمسح الطبي لـ 6 مجموعات وهم المرضى المحجوزون بجميع الأقسام الداخلية بالمستشفيات الحكومية والعاملون بالقطاع الحكومي والطلبة الجامعيون المستجدون والمترددون على بنوك الدم والمترددون على المعامل المركزية لاستخراج شهادات السفر للخارج والمسجونين.

يذكر أن الحملة تقوم بالمسح الطبى من خلال إجراء تحليل Elisa للكشف على الأجسام المضادة لفيروس "سى" ومن يثبت إيجابيته يتم تحويله لإجراء تحليل PCR للتأكد من إصابته بالفيروس من عدمه، ومن يثبت إصابته يتم صرف العلاج له فى نفس اليوم من تاريخ ظهور النتائج بالمجان، بالإضافة إلى أن الحملة تستهدف الفئة العمرية من 18 عاما فأكثر وهى الفئة العمرية المسموح بعلاجها طبقا لبروتوكول العلاج العالمي، حيث إن المستهدف من الحملة مسح وعلاج 15 مليون مواطن كل عام على ثلاثة أعوام حتى نهاية 2020.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك