البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

الرئيس السيسي يعلق على استيراد الغاز من إسرائيل

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قام الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم، بزيارة مركز خدمات المستثمرين بمقر مبني وزارة الاستثمار، وذلك بحضور المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، بالإضافة إلى عدد من الوزراء وكبار المسئولين.   

وأشاد الرئيس السيسي خلال الزيارة، بالاهتمام الذي أبداه المواطنون خلال الأيام الماضية بموضوع الغاز، بالنظر إلى ما يعكسه من حرص المصريين على مقدرات وطنهم، مشيرا إلى أن موضوع استيراد الغاز من إسرائيل قام به القطاع الخاص، منوهاً إلى دعم الحكومة لهذه الخطوات وأنه لا يوجد ما نخفيه في هذا الموضوع على الإطلاق.

وأكد السيسي أن مصر تسعي إلى أن تكون مركزاً إقليمياً للطاقة، وهو ما يتطلب تعظيم الاستفادة مما لدي مصر من شبكات وقدرات ومنشآت في معالجة الغاز الخام الذي تم اكتشافه في حقول شرق المتوسط سواء في مصر أو الدول الأخرى. 

وأضاف الرئيس أن الغاز الذي سيتم استيراده سيعالج في المنشآت المصرية مقابل القيمة المناسبة، وسيتم إدخاله على الشبكة القومية ليكون متاحاً إما للاستهلاك المحلي أو للتصدير، مشدداً على ما يمثله ذلك من خطوة مهمة لتصبح مصر مركزاً إقليمياً للطاقة بما لذلك من إيجابيات، لاسيما في ضوء وجود دول أخري منافسة بالمنطقة. 

كما أشار السيسي إلى أنه يوجد قانون منظم لتجارة الغاز في مصر بما يجعلها سوقاً حرة لتداوله، منوهاً إلى أن الدولة اتاحت هذا المجال للقطاع الخاص بهدف زيادة القيمة المضافة من الغاز وتعظيم العائد منه وإدخاله في صناعات السماد والبتروكيماويات.  

وافتتح الرئيس خلال الزيارة عبر الفيديو كونفيرنس مركزي خدمات المستثمرين بكل من السادس من أكتوبر وجمصة، ثم شاهد فيلماً تسجيلياً عن جهود تحسين مناخ الاستثمار ومراكز خدمات المستثمرين، وقام عقب ذلك بجولة تفقدية بمقر وزارة الاستثمار.  

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك