موقع المصدر

ads
بترول وطاقة

وزير الكهرباء يبحث مع وزيرة التجارة السويدية التعاون في مجال الطاقة المتجددة

الثلاثاء 20 فبراير 2018 - 01:52 م
الدكتور محمد شاكر
الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء - صورة ارشيفية
طباعة
المصدر - خاص
أكد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة أن مصر تتطلع لتعميق الروابط والعلاقات الاقتصادية والتجارية والاجتماعية مع كل دول الاتحاد الأوروبي، حيث تحتل قضية تنشيط العلاقات المصرية مكانة متميزة لدى كافة الدوائر السياسية والدبلوماسية والشعبية المصرية.

جاء ذلك  خلال اجتماعه بوزيرة التجارة والشؤون الأوروبية بالسويد آن ليند، وسفير السويد بالقاهرة يان تسيلف، وعددا من ممثلي شركة "أيه بي بي"، وذلك استمرارا لسلسلة الاجتماعات التي يتم عقدها لدعم وتعزيز التعاون وزيادة فرص الاستثمار على أرض مصر وخاصة في مشروعات الكهرباء.

وأوضح  شاكر أنه تم مناقشة عدد من الموضوعات من بينها التعاون في مجال الطاقة المتجددة التي تعد مصدرا من مصادر بدائل الطاقة وكذلك تحسين كفاءة الطاقة.

وأشار الوزير إلى التحديات التي واجهها القطاع خلال الفترة الماضية والمجهودات الكبيرة والإجراءات التي اتخذها في مجال تأمين التغذية الكهربية لسد الفجوة بين إنتاج الكهرباء والطلب عليها وحل مشكلة أزمة الكهرباء التي عانت منها مصر خلال الفترات الماضية.


كما أشادت وزيرة التجارة والشؤون الأوروبية بالسويد بما يمتلكه قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة المصري من خبرات كبيرة في كافة المجالات معربا عن رغبة بلادها في الاستفادة منها وفتح مجالات الشراكة والتعاون الممتد بين الجانبين وعلى وجه الخصوص مشروعات الطاقة المتجددة وتحسين كفاءة الطاقة طبقا لأحدث التكنولوجيات العالمية.
طباعة
تصويت
هل تتوقع تراجع أسعار السيارات خلال الشهر الجارى

هل تتوقع تراجع أسعار السيارات خلال الشهر الجارى