البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

رياضة

إطلاق أول صندوق استثماري لدعم الرياضة المصرية برأسمال 5 مليون جنيه (صور)

مؤتمر تدشين صندوق
مؤتمر تدشين صندوق الرياضة المصرية

أطلق بنك مصر بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة وتحت رعاية المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، اليوم الأحد، أول صندوق استثمار خيري لدعم الرياضة المصرية، تحت اسم صندوق الرياضة المصري.

ويبلغ رأس المال المدفوع للصندوق 5 ملايين جنيه كمرحلة أولى كمساهمة من بنك مصر، ومن المستهدف أن يجمع الصندوق تبرعات حتى 250 مليون جنيه، في النصف الأول من العام الجاري.

ويبدأ جمع التبرعات للصندوق عبر فتح الاكتتاب في وثائقه بدءا من مارس المقبل، ويعتمد الاكتتاب في هذه الوثائق على البنوك والمؤسسات المصرية والأجنبية بالإضافة إلى المستثمرين المؤهلين من الأفراد.

وقال محمد الإتربي رئيسي بنك مصر في مؤتمر صحفي اليوم، إن البنك يستهدف الوصول برأس مال الصندوق إلى مليار جنيه خلال 18 شهرا، حيث يهدف الصندوق إلى رعاية الأبطال الرياضيين وتوجيه الدعم والتدريب لهم من أجل حصد البطولات.

ويستهدف الصندوق، توجيه الدعم الفني والمادي ومساندة اللاعبين والفنيين، والمساهمة في تمويل دورات تدريية على أعلى مستوى في كافة مجالات صناعة البطل الرياضي، للمنافسة الأوليمبية والعالمية.

وسيستثمر الصندوق أمواله في أدوات الدين، والدخل الثابت بشكل أولي من أجل تعظيم العائد عليه، واستغلال أمواله في الإنفاق على الرياضيين والفنيين وتدريبهم ورفع كفاءتهم.

حضر المؤتمر وزراء الشباب الرياضة، والاستثمار، والإسكان، والسياحة، والإنتاج الحربي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك