البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

الحكومة توافق على إدارة منظومة المخلفات الصلبة بمشاركة القطاع الخاص

خالد فهمي وزير البيئة
خالد فهمي وزير البيئة

قال الدكتور خالد فهمي وزير البيئة، ان مجلس الوزراء وافق علي العناصر الاساسية لمنظومة تجارة المخلفات الصلبة، وتشمل الصناعية والزراعية. 

واضاف وزير البيئة في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء اليوم، ان دور الدولة سيكون منظم، بمشاركة القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني والشركات.

وأشار فهمي الي ان الدور الأساسي لوزارة البيئة سيكون الإشراف فقط، مؤكدا انه لن يتم استبعاد جامعي القمامة والعاملين في هذا المجال، مشيرا الي ان جميعهم يدخلون في هذه المنظومة. 

واكد وزير البيئة  أنه تم تقسيم مصر إلى 300 منطقة خدمة لعمل محطات نقل وفرز، هذا إلى جانب اقامة مصانع لتدوير المخلفات ومدافن صحية للتخلص الامن منها، موضحاً مشاركة القطاع الخاص فى تنفيذ تلك المنظومة وفقاً لعدد من الضوابط والمعايير التى تهدف إلى ضمان جودة الخدمة.

واوضح فهمي ان تكلفة تمويل المنظومة تبلغ ٧ مليار جنيه سنويا تمول من تحصيل تكلفة تقديم الخدمة للمواطنين، بما يوفر 50%؜ فقط من التمويل، والباقي يتم تحصيله من الضرائب العقارية، وكذلك 15% من ارصدة الصناديق الموجودة في المحافظات.

وأكد أنه تم إنشاء حساب خاص تؤول له كافة الموارد ولا يجوز الصرف منه إلا على أنشطة تداول المخلفات وأن تكون وزارة البيئة هي الجهة التي تحدد عمليات الصرف.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك