البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

"البترول" توقع اتفاقيتين مع "شلمبرجير" لبدء المسح السيزمي بخليج السويس

توقيع الاتفاقية مع
توقيع الاتفاقية مع شلمبرجير اليوم

شهد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، توقيع اتفاقيتين بين الوزارة، وشركة "شلمبرجير" العالمية، حيث تشمل الاتفاقية الأولى بدء العمل بمشروع المسح السيزمي الإقليمي لمنطقة خليج السويس، والتي وقعها الجيولوجي أشرف فرج وكيل الوزارة للاتفاقيات والاستكشاف، وحسين غزاوي مدير شركة شلمبرجير، وذلك على هامش مؤتمر مصر الدولي للبترول "ايجبس 2018".

وأوضح الوزير في بيان اليوم، أن توقيع هذا الاتفاق يأتى ضمن المبادرات التي تم إعلانها فى افتتاح المؤتمر، وأنه يستهدف إجراء مسح سيزمي إقليمي، وإعادة تقييم بيانات لمنطقة خليج السويس، والتي تنتج منذ أكثر من 60 عامًا.

وأكد "الملا" على أن المنطقة مازالت تزخر باحتمالات بترولية واعدة تتطلب المزيد من العمل والدراسات لإعادة اكتشاف المكامن البترولية في الخليج، والتي لم تكتشف بعد والتوصل إلى تراكيب جيولوجية جديدة.

وتشمل الاتفاقية الثانية إطلاق مشروع بوابة مصر لتسويق المناطق البترولية والاستكشاف من خلال إنشاء مركز معلومات يشمل أنشطة الاستكشاف والإنتاج لجمع ومعالجة وتجديد وتنظيم ومراقبة الجودة وتخزين وتجميع البيانات بإستخدام التقنيات الحديثة، وإعداد حزم البيانات لطرح المزايدات من خلال شبكة المعلومات الدولية، ومعالجة البيانات السيزمية الجديدة وتحسين البيانات القديمة باستخدام أحدث التكنولوجيات تحديد التراكيب الجيولوجية الواعدة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك