البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

رئيس برنامج الأمم المتحدة الإنمائي: العمل الحكومي الداعم للابتكار يبني مستقبلاً أفضل

آخيم شتاينر خلال
آخيم شتاينر خلال جلسة مستقبل العالم

أكد آخيم شتاينر رئيس برنامج الأمم المتحدة الإنمائي أن البرنامج يبحث بشكل متواصل شكل منظومة الحكومات في المستقبل وما هو المتوقع من العمل الحكومي في الأعوام القادمة.

وقال شتاينر، خلال جلسة بعنوان "مستقبل العالم في عالم متغير"، ضمن فعاليات القمة العالمية للحكومات بدورتها السادسة، إن العديد من الدول التي تعاني من الفقر والجفاف والحروب الأهلية، سبب معاناتها الأساسي الاستراتيجيات أو السياسات الحكومية غير السليمة. 

ونوّه رئيس برنامج الأمم المتحدة الإنمائي إلى جهود دولة الإمارات وإمارة دبي المشهود لها في العمل الحكومي الرشيد، وأثنى على القرارات والخطط الرامية إلى غرس قيم التسامح والسعادة والابتكار والريادة.

وشدد شتاينر على أن العمل الحكومي الرشيد والمبني على استخدام التكنولوجيات الحديثة واعتماد الابتكار وتشجيع ريادة الأعمال ودعم أهداف التنمية المستدامة، مطلب أساسي من أجل مستقبل أفضل، مشيراً إلى أن السياسات الحكومية التي تهمل هذه الأولويات تتسبب في تفاقم أزماتها وعرقلة مسيرة التنمية.

وأضاف شتاينر أن العصر الرقمي يقود إلى اعتماد تقنيات الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء وغيرها من التكنولوجيات المتطورة، ولا بد للحكومات من تبني هذه التغيرات والسعي إلى حوكمة التكنولوجيا التي ستكون هي المستقبل.

واعترف بأن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي أخطأ في تركيزه في الماضي على إنماء الاقتصاد فقط، معتبراً بأن التركيز يجب أن يكون على الجهود الإنمائية الشاملة وتغطية القضايا الاقتصادية والاجتماعية والاستدامة والتكنولوجيا. 

وتمنى أن تستفيد دول العالم ومدنها من تجربة المدن التي تطورت بفضل العمل الحكومي الداعم للتكنولوجيا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك