البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

" بي.بي" البريطانية تعلن بدء الإنتاج التجريبي للغاز من حقل "أتول"

شركة بي بي البريطانية
شركة بي بي البريطانية

أعلنت شركة "بى بى" البريطانية، بدء إنتاج الغاز التجريبى من المرحلة الأولى لمشروع حقل آتول الواقع في منطقة امتياز شمال دمياط البحرية في شرق دلتا النيل وذلك قبل الموعد المقرر له بـ7 أشهر وبتكلفة تقل بنسبة 33% عن التكلفة التقديرية المبدئية.

ويعتبر مشروع آتول أول مشروع جديد لشركة بى بى يبدأ الإنتاج في عام 2018، إستكمالًا إلى المشروعات التي تم تنفيذها بنجاح خلال السنوات الماضية/ وتنتج المشروعات الـ13 التي بدأت الإنتاج خلال عامي 2016 و 2017 أكثر من نصف مليون برميل بترول مكافئ في اليوم ومن المنتظر أن يبلغ إجمالي الإنتاج من مشروعات بى بى الجديدة 900 ألف برميل مكافئ في اليوم بحلول عام 2021.

وقال هشام مكاوى الرئيس الإقليمى لشركة بى بى في شمال إفريقيا، على هامش مؤتمر "إيجبس 2018" إن حقل آتول هو أول مشروع كبير لشركته في مصر يتم تنفيذه في عام 2018 بعد حقلى توروس و ليبرا اللذان يمثلان أول مرحلة من مشروع غرب دلتا النيل ثم تبع هذا حقل ظهر في العام الماضى.

ويبلغ الإنتاج الحالى للمشروع 350 مليون قدم مكعب من الغاز وعشرة آلاف برميل من المتكثفات في اليوم. ويوجه إنتاج الحقل من الغاز إلى شبكة الغاز القومية المصرية.

وكانت بى بى قد أعلنت عن اكتشاف الحقل  في مارس 2015 ويقدر الإحتياطى الموجود في الخزان الرئيسى في الحقل ب 1.5 تريليون قدم مكعب من الغاز و31 مليون برميل من المتكثفات وماتزال قطاعات أخرى في الحقل تحت التقييم.
‪ ‬
يذكر أن المرحلة الأولى لمشروع حقل آتول هو مشروع للإنتاج المبكر بلغت استثماراته نحو مليار دولار وقد تضمن المشروع إعادة إكمال البئر الإستكشافى الأصلى لتكون بئرا إنتاجية وحفر بئرين إنتاجيتين إضافيتين وهو ما تم تنفيذه في الفترة من أغسطس 2015 حتى فبراير 2017.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك