البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

الإمارات والهند تستعرضان الحلول الذكية لتطوير خطوط التجارة العالمية

جلسة لمناقشة الحلول
جلسة لمناقشة الحلول الذكية للتجارة العالمية

قال سعادة سلطان بن سليم، رئيس مجلس إدارة موانئ دبي العالمية ورئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة في دبي، إن موانئ دبي العالمية هي من أكبر مشغلي الموانئ في الهند بحيث تقوم حاليا بتشغيل ستة مرافئ بحرية، وكانت قد أعلنت الشهر الماضي عن تأسيس منصة استثمارية بالشراكة مع الصندوق الوطني للاستثمار والبنى التحتية في الهند للاستثمار في أنشطة الموانئ والمحطات وقطاع النقل واللوجستيات فيها.

وتحدث بن سليم ضمن فعاليات اليوم الأول للقمة العالمية للحكومات المنعقدة في دورتها السادسة في دبي، في جلسة بعنوان "الحلول الذكية لخطوط التجارة العالمية"، تناول فيها موضوع التجارة مع الهند وتطوّر شبكة النقل والحلول اللوجستية فيها.

 وشارك في الجلسة، سوجوي بوس، رئيس الصندوق الوطني للاستثمار والبنية التحتية في الهند، وراميش أبهيشيك، مدير إدارة السياسات الصناعية والترويج في الهند حيث حاورهما ريتشارد كويست، مراسل الشؤون الاقتصادية في قناة سي إن إن.

وقال بن سليم إن الهند تشهد في عهد رئيس الوزراء ناريندرا مودي قفزة كبيرة في عملية التنمية والإصلاح الاقتصادي وتسهيل الاستثمار، ولقد ظهرت آثار ذلك على أرض الواقع.

وأضاف أن الهند تعاني من تحديات كبيرة تعيق سهولة حركة البضائع والخدمات اللوجستية، وتوفير البضائع إلى المستهلك في الوقت المناسب، مشيرا إلى أن موانئ دبي العالمية تعمل حالياً على دراسة أفضل الحلول لتحقيق قفزة في هذا مجال حركة البضائع، منها على سبيل المثال، استغلال المنافذ والطرق البحرية في عمليات النقل الداخلي.
 
 وأكد سوجوي بوس، رئيس الصندوق الوطني للاستثمار والبنية التحتية في الهند والذي شارك في الجلسة أن الصندوق الوطني للاستثمار يسعى للبحث عن حلول مبتكرة وذلك من خلال الجمع بين توفير رأس المال مع أفضل الخبرات العالمية، هو ما يمثله اليوم شركة موانئ دبي العالمية.  

وأكد راميش أبهيشيك أن الهند تشهد تغيرات جذرية مكنتها في السنوات القليلة الماضية من تحقيق قفزات نوعية في التصنيفات الدولية مثل القفز 19 نفطة في مؤشر البنك الدولي للأداء اللوجستي، وهذا ما يؤكد جدية الحكومة في تحقيق الإصلاحات الاقتصادية. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك