موقع المصدر

ads
ads
تكنولوجيا

"زوماتو" .. تطبيق ذكي لطلب الطعام يستخدمه أكثر من 4 ملايين شخص حول العالم

الأحد 11 فبراير 2018 - 09:27 م
الحديث حول تطبيق
الحديث حول تطبيق زوماتو بالقمة العالمية للحكومات
طباعة
دبي - أحمد عماد دردير
أوضح ديبيندر جويال مؤسس شركة "زوماتو" الشهيرة ورئيسها التنفيذي في جلسة بعنوان "قصة زوماتو.. 100 مليون وجبة طعام شهريا"، كيف نجح فريق عمل صغير في حيدر أباد بإحداث تغيير جذري في طريقة اختيار للطعام واستهلاكه.

وأكد، خلال الجلسة التي عقدت ضمن فعاليات القمة العالمية للحكومات في دورتها السادسة أن "زوماتو" أصبح تطبيق المطاعم الأكثر شهرة واستخداماً في العالم بعدد مستخدمين يفوق 4 ملايين مستخدم شهرياً.

وأكد جويال أن تجربة "زوماتو" وقصة نجاحه باتت بمثابة فسحة أمل لرواد الأعمال الشباب وأصحاب الشركات الناشئة، ولكن كأي شركة ناشئة، واجه جويال العديد من الصعوبات في سبيل تحقيق حلمه.

وأكد أنه لن يمل حتى يتمكن من تحقيق قفزات جديدة في منصة "زوماتو"، منها رفع معايير السلامة في المطاعم والعمل مع الشركاء لتطبيق قوانين صارمة تضمن أمن وسلامة العاملين في مجال المطاعم، فضلا عن مواكبتها لكل جديد في عالم التكنولوجيا، والوصول لأكبر عدد من العملاء المستهدفين.

ونوه إلى أن عدد الوجبات التي يتم طلبها عبر الانترنت يومياً يتجاوز 1 مليار وجبة، وحصة "زوماتو" الشهرية منها لا يتعدى بضعة ملايين، مؤكدا أن المال وحده لا يبني شركات ضخمة أو يضمن استدامتها، وأن الابتكار هو عنصر محوري في استدامة أي نشاط تجاري. 

ويعد ديبيندر جويال المؤسس والرئيس التنفيذي لـ"زوماتو"، وهو تطبيق للبحث عن المطاعم واستكشافها، يوفّر معلومات مفصّلة عن أكثر من مليون مطعم ويُمكّن ملايين المستخدمين يوميّاً من تحديد طعامهم وأين سيتناولونه في أكثر من 10 آلاف مدينة في 24 دولة.

ويعتبر "زوماتو" تطبيقاً رائداً لطلب الطعام عبر الإنترنت في الهند والإمارات العربية المتحدة، وقد عمل جويال قبل تأسيسه لـ"زوماتو"، كمستشار إداري لشركة "بين آند كو"، واستلهم خلال عمله في الشركة فكرة إنشاء خدمة إلكترونية للمعلومات عن المطاعم انطلاقاً من ملاحظته للطلب المتزايد على قوائم الطعام الورقية بين زملائه.

ومنذ بداياته، قاد وما زال يضطلع بقيادة تطوير المنتجات والاستراتيجية العامة لـ"زوماتو". وهو حاصل على ماجستير في الرياضيات والحاسوب من المعهد الهندي للتكنولوجيا في دلهي عام 2005. ويقيم في جورجاون بصحبة زوجته ووالديه وطفلته ذات الأربعة أعوام.
طباعة
ads
ads
تصويت
هل تتوقع انتهاء فيروس كورونا خلال عام 2021

هل تتوقع انتهاء فيروس كورونا خلال عام 2021
ads