البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"إسماعيل" يبحث مع السفير الإيطالي بالقاهرة تعزيز التعاون الاقتصادي

لقاء شريف إسماعيل
لقاء شريف إسماعيل بسفير إيطاليا بالقاهرة

استقبل المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء جيامباولو كانتيني السفير الإيطالي بالقاهرة، حيث تناول اللقاء عدد من الملفات الهامة في إطار التعاون الإقتصادي بين البلدين.

وأشاد رئيس الوزراء، خلال اللقاء اليوم الأحد، بالعلاقات الاقتصادية القائمة مع الجانب الإيطالي في عدة مجالات، موضحاً أن المشروعات التى اقيمت بالتعاون مع الشركات الإيطالية تمت في إطار من الشراكة الحقيقية وبدعم ملموس منها بما يؤكد تميز العلاقات بين البلدين.

وأكد أن هذه الشراكة تفتح المجال أمام المزيد من المشروعات الهامة، مشيراً إلى أن حقل ظهر يعد أحد ثمار هذا التعاون، مضيفاً أن معدلات التبادل التجارى بين البلدين تشهد تقدماً ملحوظاً وهو أمر يجب البناء عليه لتحقيق مزيد من النفع المتبادل.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن مصر تتطلع إلي تنمية التعاون ليس فقط في مجال الغاز والبترول ولكن ايضاً في مجالات أخرى مثل مشروعات لمعالجة المياه للمدن والقرى الصغيرة وكذلك مشروعات التحلية وغيرها.

وتناول اللقاء المشاركة الإيطالية فى مشروعي توسيع معامل التكرير في أسيوط وكذلك التابعة لشركة ميدور والإسراع بالترتيبات النهائية لمشاركة الجانب الإيطالي في المشروعين.

وشدد رئيس الوزراء على أن مصر تولي أهمية كبرى لقضية مقتل الشاب الإيطالي جوليو ريجيني وأن هناك إلتزام من الدولة للتعاون مع الجانب الإيطالي بشفافية كاملة لكشف ملابسات القضية رغم تعقيداتها وتورط عدة أطراف فيها.

وأكد رئيس الوزراء أن كافة الأجهزة المعنية في مصر حريصة علي التعاون والتنسيق المستمر مع الجانب الإيطالي.

ونوه السفير الإيطالي إلى أن هناك اهتماما متزايدا من قبل الدول الاوروبية للاستثمار فى مصر فى ضوء نتائج برنامج الإصلاح الاقتصادى الذى تتبناه الحكومة، مشيراً الى تطلع الشركات الإيطالية للمزيد من التعاون مع مصر فى مجالات عديدة منها الغاز والبترول والطاقة والسكك الحديدية وغيرها.

واستعرض الاجتماع زيارة وفد إيطالي رفيع المستوى يضم عدد كبير من رجال الأعمال إلي مصر في مارس القادم لإجراء عدة لقاءات مع مسئولين مصريين لدراسة مشروعات مقترحة جديدة، خاصة مع تطور مناخ الإستثمار في مصر ووجود العديد من الفرص الإستثمارية التي اصبحت محل إهتمام متزايد لكبرى الشركات الإيطالية.

وشدد السفير الإيطالي على دعم بلاده الكامل لمصر في حربها ضد الإرهاب، مشيراً إلي ان بلاده تتابع عن كثب وبإهتمام بالغ العملية العسكرية التي تقوم بها القوات المسلحة المصرية حالياً في شمال سيناء بإعتبارها وحرباً تقودها مصر لصالح كل المنطقة.

كما أشار السفير الإيطالي إلى ما لمسه منذ وصوله للقاهرة من حرص الجميع علي التعاون وشفافية كاملة لتسوية قضية الشاب الإيطالي جوليو ريجيني والتعاون القضائي القائم بين البلدين في هذا الشأن.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك