البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

القمة العالمية للحكومات تناقش الحلول المستدامة لأزمة سوء التغذية

القمة العالمية للحكومات
القمة العالمية للحكومات

تحدث كيس آرتس مؤسس والرئيس التنفيذي لشركة بروتيكس المتخصصة في الإنتاج الغذائي المستدام، والحائز على جائزة (Pionner 2015)، في جلسة بعنوان "سوء التغذية في عصر وفرة الغذاء".

وقال آرتس، في الجلسة التي عقدت ضمن فعاليات القمة العالمية للحكومات في دورتها السادسة، إن شركته تعمل على توفير المزيد الغذاء من خلال إطعام الحشرات للحيوانات الداجنة بدلاً من توفير الحبوب أو الأسماك الأخرى كطعام لهذه الحيوانات، لأن هذه الحيوانات تتناول الحشرات بطبيعتها، ما يؤدي إلى تحسين الإنتاج وإطالة عمر الحيوانات وتوفير المال.

وأضاف أن توفير بعض أنواع الأسماك لتتناولها الأسماك الأخرى هو أسلوب غير مستدام ويؤدي إلى نقص كبير في المخلوقات البحرية، ولذلك يجب استبدال البروتينات التي تتغذى عليها هذه الأسماك بأنواع أخرى، ويكمن الحل في تربية الحشرات بحيث تتكاثر بصورة أكبر من أجل تحسين حالة التربة ولاستخدامها كغذاء لتلك الحيوانات.

وأكد أن أسعار الغذاء الآن منخفضة بصورة نسبية، ما ينذر بأزمة في المستقبل، ويكمن دور الحكومات الآن في إصدار القوانين التي تعتمد هذا النوع المستدام من الأغذية كغذاء آمن وقابل للاستهلاك، فهو لا يختلف بتاتاً من حيث الطعم أو القيمة الغذائية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك