البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

كريج فنتر: صياغة "جينوم خارق" أصبح واقعا ويساهم في إطالة عمر الإنسان

كريج فنتر - عالم
كريج فنتر - عالم التكنولوجيا الحيوية

تحدث الدكتور كريج فنتر، عالم التكنولوجيا الحيوية والكيمياء الحيوية وعلم الوراثة والرئيس التنفيذي لمجلس إدارة شركة "هيومن لونجيفتي"، في جلسة "هندسة الحياة لأجيال خارقة"؛ عن إمكانية صياغة سوبر جينوم، والفوائد التي يمكن تحقيقها، وتطرق إلى قدرة الحكومات على ضمان استفادة المجتمع من هذه العلوم الجديدة.

وتطرق فنتر، خلال الجلسة التي عقدت في إطار فعاليات القمة العالمية للحكومات في دورتها السادسة، إلى السياسات التي يمكن للحكومات اعتمادها من أجل استيعاب التحول العالمي في مجال إطالة العمر البشري، والتخفيف من الآثار السلبية والأخلاقية لهذا التطور، مؤكدا أن العالم تجاوز مرحلة التعديل الجيني وأصبح قادرا على صياغة الجينوم، أي إعادة صياغة الحياة، مما سيحقق تقدماً هائلاً للبشرية.

وأضاف أن العمل منصب اليوم على تحويل سلسلة الحمض النووي الريبي إلى العالم الرقمي، ويستخدم لذلك ما يدعى "التيلي كوردر البيولوجية"، والتي يمكن ارسالها إلى الانترنت، والآن يمكن إرسال رموز خاصة لإرسال اللقاحات الحديثة وتصنيعها محليا في أي مكان بالعالم.

وشدد فنتر على أن الأولويات في مجال الصحة ستبقى أمراض القلب والسرطان، لأن هدف العلماء اليوم هو إطالة حياة الإنسان، ومن أجل ذلك يتم استخدام تقنيات جديدة ولوغاريتمات تعالج البيانات بما يفتح المجال لتحقيق خطوات كبيرة إلى الأمام.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك