البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

"دونالدسون": بريطانيا أكبر دولة تستثمر في مصر بإجمالي 43 مليار دولار

جيفرى دونالدسون المبعوث
جيفرى دونالدسون المبعوث التجاري البريطاني إلى مصر

قال جيفرى دونالدسون، المبعوث التجاري البريطاني إلى مصر، إن بلاده أصبحت أكبر شريك تجارى لمصر بعدما تجاوزت استثماراتها فى السوق المصرية 43 مليار دولار خلال العقد الأخير.

وأكد "دونالدسون" الذى يقوم حاليا بزيارة إلى مصر على رأس أكبر وفد تجاري بريطانى، أن هذه الزيارة هى الأكبر من نوعها خلال العقدين الأخيرين، وأن تلك القيمة تعد مؤشرا على دعم بلاده المستمر لمصر.

وأضاف أن عمله ليس فقط استقدام الوفود التجارية وإنما الترويج لمصر، وهذه المرة بصحبة بأكبر وفد تجارى بريطانى إلى مصر فى عقدين، وهذا معناه أن الشركات البريطانية تريد الاستثمار فى مصر، مشيرا إلى الشركات البريطانية عن فرص جديدة فى الأسواق المبشرة، وفقا لما نشرته وكالة أنباء الشرق الأوسط. 

وأضاف دونالدسون، أن المملكة المتحدة تريد توسيع تواجدها فى السوق المصرية، موضحا أن تركيز ممثلى الشركات المرافقة له خلال زيارته هذه المرة سينصب على قطاع الطاقة والرعاية الصحية والبنية التحتية، موضحا أن  الوفد الضخم يعتبر علامة مشجعة على الإمكانات الهائلة الواعدة التي تراها الشركات البريطانية فيما يتعلق بمستقبل الاستثمار في مصر.

وأعرب عن اعتقاده أن الشركات التى جاءت معه خلال هذه الزيارة تكون مهتمة بالاستثمار بشكل كبير ومتنوع في الوقت الذى ضاعفت فيه شركات مثل "بريتش بتروليوم" عملها فى مصر خلال الفترة الأخيرة، موضحا أن مصر تصبح دولة مصدرة للكهرباء قريبا، وهذا مؤشر إيجابى، لأنه مهم لمصر وللمنطقة بأسرها. 

وقال دونالدسون إن هناك ارتفاعا كبيرا فى عدد السائحين البريطانيين إلى مصر، موضحا أن هناك فى الوقت الراهن 43 رحلة طيران من لندن لمصر أسبوعيا، مضيفا أن هناك مطارين بريطانيين كبيرين آخرين شرعا مؤخرا فى تسيير رحلات طيران منهما إلى القاهرة والغردقة، موضحا أن مصر مكان آمن وهى أكبر من شرم الشيخ على أهميتها فى الخريطة السياحية المصرية.

وكان المبعوث التجاري البريطاني لمصر، السير جيفري دونالدسون، وصل إلى مصر اليوم، في زيارة تستغرق خمسة أيام، حيث يترأس أكبر وفد تجاري بريطاني منذ ما يقرب من عقدين، يضم الوفد 33 شركًة من الوكالة الأسكتلندية للتنمية الدولية و6 شركات من مجلس صناعات الطاقة، الذي تركز شركاته على صناعة النفط والغاز، ويضم الوفد كذلك 14 شركًة من قطاع النقل والرعاية الصحية، و4 شركات تركز على الفرص في قطاع التعليم.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك