موقع المصدر

ads
ads
دولى وعربى

قمة الحكومات : 3 ركائز أساسية يعتمد عليها هرم السعادة فى أندونيسيا

السبت 10 فبراير 2018 - 11:40 م
امبانج برودجونيجورو
امبانج برودجونيجورو وزير تخطيط التنمية الوطنية في إندونيسيا
طباعة
دبى - أحمد عماد دردير
 قال بامبانج برودجونيجورو، وزير تخطيط التنمية الوطنية في جمهورية إندونيسيا أن وزارتخ إعتمدت هرماً خاصاً بالسعادة مبني على 3 ركائز رئيسية هي الناس، والعوامل البيئية، والنواحي الروحانية،  ومن هذا المنطلق، نؤمن بأن السعادة تأتي من تعزيز أواصر العلاقات الاجتماعية بين الناس وتوفير الدعم للمنظومة البيئية وتقوية النواحي الروحانية".  

جاء ذلك، في جلسة بعنوان "اكتشف هرم السعادة الإندونيسي" ضمن فعاليات الدورة الثانية للحوار العالمي للسعادة. تحدث فيها الوزير الإندونيسي ضمن محور تجارب ملهمة من العالم، عن تجربة حكومته في مبادرة هرم السعادة الإندونيسي. 

وتطرق برودجونيجوو خلال حديثه إلى مبادئ الأساسية للسعادة في إندونيسيا، وهي إيلاء الأهمية للمبادئ الدينية والروحانية، والتضامن الاجتماعي، والوحدة، والديمقراطية، والعدالة الاجتماعية. 

وأضاف برودجونيجوو أن مؤشر السعادة الخاص الذى تم وضه مبنى على محاور رئيسية هي الرضا عن الحياة والمشاعر ومعنى الحياة،  وفي حين يواصل مؤشر السعادة الإندونيسي صعوده وتحسنه، حيث يعتبر التناغم والانسجام العائلي العنصر الأعلى في هذا المؤشر، ما زال لدينا الكثير من العمل لضمان تحقيق النمو والازدهار للجميع". 

واختتم برودجونيجورو، أنهم يعملون  في إندونيسيا على تحقيق أهداف التنمية المستدامة والتخلص من الفقر والجوع بحلول العام 2030، ولكي يتحقق هذا الأمر، لا بدّ من إشراك شركات القطاع الخاص والقطاع الأكاديمي والمجتمع المدني وكافة شرائح المجتمع لتحويل جهود التنمية المستدامة إلى واقع فعلي.

وقد انعقد الحوار العالمي للسعادة بدورته الثانية عشية الدورة السادسة للقمة العالمية للحكومات المنعقدة في دبي بين 11 و13 فبراير. وشارك في الحوار العالمي للسعادة 500 مسؤول حكومي وعالِم وخبير في شؤون السعادة من دول عربية وغربية ومؤسسات عالمية. وتضمن الحوار 25 جلسة مُتنوعة، ركزت على كيفية الارتقاء بالمعرفة حول السعادة وجودة الحياة، وبحثت آليات تعزيز التعاون بين الحكومات والمؤسسات الدولية والمجتمعات من أجل صياغة سياسات حكومية تكرس ثقافة السعادة والإيجابية في جميع ممارساتها. 
امبانج برودجونيجورو وزير تخطيط التنمية الوطنية في إندونيسيا
امبانج برودجونيجورو وزير تخطيط التنمية الوطنية في إندونيسيا
طباعة
ads
ads
تصويت
هل تتوقع انتهاء فيروس كورونا خلال عام 2021

هل تتوقع انتهاء فيروس كورونا خلال عام 2021
ads