البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

انطلاق أعمال الدورة الـ101 للمجلس الاقتصادي العربي

اجتماعات الوزراء
اجتماعات الوزراء بجامعة الدول العربية

انطلقت أعمال الدورة الـ101 للمجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي اليوم، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، برئاسة السودان ويمثلها وزير المالية والتخطيط الاقتصادي محمد عثمان الركابي وبحضور الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبوالغيط ومشاركة وزراء المالية والتجارة والاقتصاد والصناعة في الدول العربية ومن يمثلونهم.

ويتضمن جدول أعمال هذه  الدورة 20 بندا تتناول مختلف المجالات الاقتصادية والاجتماعية، ومنها تقرير الأمين العام للجامعة العربية حول متابعة تنفيذ قرارات الدورة السابقة للمجلس، ونشاط الامانة العامة بين الدورتين، والملف الاقتصادي والاجتماعي للقمة العربية العادية الـ29 المقرر عقدها في الرياض في مارس المقبل، والإعداد والتحضير للقمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية في دورتها الرابعة المقررة عام 2019.

ويشمل جدول الأعمال متابعة تنفيذ قرارات الاقتصادية والاجتماعية للقمة العربية الافريقية الرابعة في "مالابو" 2016، إلى جانب متابعة تنفيذ "إعلان الرياض" الصادر عن القمة الرابعة للدول العربية ودول أمريكا الجنوبية عام 2015، والإعداد للدورة الخامسة للقمة في فنزويلا 2018.

ويتركز محور أعمال هذه الدورة حول "منطقة التجارة الحرة العربية الكبري وتطورات الاتحاد الجمركي العربي" إلى جانب مناقشة بند حول الاستثمار في الدول العربية، ومشروع ميثاق عربي لتطوير قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

ويناقش المجلس بندا مقدما من الأردن والعراق حول الأعباء الاقتصادية والاجتماعية المترتبة على استضافة اللاجئين السوريين وأثرها على الدول العربية المستضيفة لهم بجانب التعاون العربي الدولي في المجالات الاجتماعية والتنموية ومقترح أردني حول إنشاء المجلس الأعلى للسكان والتنمية في الدول العربية إلى جانب بند حول متابعة تنفيذ خطط التنمية المستدامة بالدول العربية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك