البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

بنك القاهرة ينشئ شركة تأجير تمويلي برأسمال مرخص به 500 مليون جنيه

طارق فايد - رئيس
طارق فايد - رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة

أصدر البنك المركزى المصرى موافقته على قيام بنك القاهرة بإنشاء أول شركة للتأجير التمويلي برأسمال مرخص به 500 مليون جنيه، ومدفوع 100 مليون جنيه.

وأكد البنك، في بيان اليوم الأربعاء، أن هدف الشركة خلق قنوات تمويلية غير مصرفية لتنويع باقة المنتجات المصرفية التنافسية التى يطرحها البنك.

وأكد طارق فايد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي، أهمية إنشاء الشركة والتي تعد أحد الخطوات التوسعية التى يستهدفها البنك ضمن استراتيجيته الجديدة، مشيراً إلى أن نشاط التأجير التمويلى يسهم بشكل فعال فى تمويل الشركات الكبرى بالإضافة  الى الشركات المتوسطة والصغيرة والتى لا تحظى بالتمويل الكافي خاصة وأن التأجير التمويلى أثبت نجاحه خلال  الفترة الماضية.

وأوضح عمرو الشافعى نائب رئيس مجلس الإدارة أن الشركة تعد الذراع التمويلي الآخر للبنك والذي يعزز الأدوات والمنتجات التمويلية المصرفية الأخرى ويساعد على زيادة الاستفادة من موارد البنك اعتمادا على القاعدة العريضة لعملاء البنك .

ونوه إلى أنه سيتم الاستعانة بالشركة فى القيام بدور وكيل للضمانات مما يدعم زيادة معدلات الاستثمار وتعظيم الربحية من خلال تنوع الفرص الاستثمارية للبنك.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك