البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

رياضة

بروتوكول لتمويل إقامة مشروعات صغيرة بنظام الامتياز التجاري بمراكز الشباب

خالد عبد العزيز -
خالد عبد العزيز - وزير الشباب والرياضة

شهد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة الشباب والرياضة وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، لإتاحة تمويل للشباب لإقامة بعض المشروعات الصغيرة بنظام الامتياز التجاري داخل مراكز الشباب.

وأكد رئيس الوزراء، خلال توقيع البروتوكول اليوم الأربعاء، أن الهدف توفيروتطوير الأماكن الخاصة برعاية طاقات الشباب المصري، وفي ضوء الخدمات التي يقوم بها جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر لدعم ومساندة الشباب في توفير فرص عمل حقيقية تساعد على توفير حياة كريمة.

ويقوم المشروع على منح تمويل لشاب أو مجموعة من الشباب، لإقامة مشاريع بمراكز الشباب تتضمن، تطويرالملاعب، تطوير وإنشاء حمامات السباحة، وإنشاء وتطوير صالات الجيم. ويتم ذلك بالتعاقد بين الشباب والمراكز من خلال عقد حق انتفاع لفترة كافية لسداد التزامات الشباب نتيجة القرض الممنوح له للتطوير أو الإنشاء، تحت إشراف الوزارة>

وشددت وزارة الشباب على أن التعاقد يتم في إطار يحفظ كافة الحقوق والالتزامات لكلا الطرفين طبقاً لدراسة الجدوى الخاصة بالمشروع، ويتسلم المركز المشروع المطور في نهاية مدة التعاقد بدون تحمل الوزارة أو المركز أي تكلفة مادية.

وتقوم وزارة الشباب بمقتضى هذا البروتوكول بتحديد خريطة إقامة هذه المشروعات وأهم المناطق المطلوب القيام بالتطوير بها، مع إصدار تراخيص لمزاولة النشاط، وتقديم الدعم الفني للمستفيدين، مع وضع تصميم موحد للمشروعات بالإضافة إلى المواصفات الفنية والهندسية للملاعب، وحمامات السباحة،والجيم.

من جانبه يساهم جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهيةالصغر في إتاحة التمويل اللازمللمستفيدين الجدد الراغبين في إقامةمشروعات صغيرة بكافة محافظات الجمهورية مع الاخذ في الاعتبار المعاييروالاشتراطات الواجب توافرها في المستفيدين النهائيين من جهاز تنميةالمشروعات، مع إعداد دراسة جدوى مالية موحدة لكل مشروع توضح مدي وجودفائض كافي لسداد القرض واعبائه خلال مدة القرض ومدي كفاية تلك التدفقات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك