البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"مدبولي": توقيع اتفاقيتين لمعالجة المياه بمصرف كوتشنر وحماية بحيرة قارون

مصطفى مدبولي - وزير
مصطفى مدبولي - وزير الإسكان

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن هذا المشروع كان محل اهتمام كبير من الرأي العام، وتُعد محطة معالجة الصرف الصحي بأبو رواش ثاني أكبر محطة على مستوى الجمهورية بعد محطة معالجة الصرف الصحي بالجبل الأصفر.

وأضاف مدبولي، في تصريحات على هامش توقيع اتفاق تمويلي لمشروع رفع كفاءة محطة معالجة الصرف الصحي بأبو رواش، اليوم الثلاثاء، أنه سيتم تحويل محطة معالجة الصرف الصحي بأبو رواش إلى المعالجة الثنائية،لإعادة استخدام المياه في مجالات الزراعة، للوصول إلى التوازن المائي، وسد الفجوة المائية بمصر.

وأوضح الوزير أن التكلفة الإجمالية للمشروع حوالي 5 مليارات جنيه، وسيسهم الاتفاق، في توفير جزء من التمويل للمشروع، الذي سيتم تنفيذه من خلال تحالف مصري عالمي، وسيتم الانتهاء من تنفيذه خلال 3 سنوات، موضحاً أن التنفيذ يتم بأيدٍ مصرية مما يوفر فرص عمل للشباب.

وأشار الوزير إلى أن تنفيذ هذا المشروع يأتي ضمن منظومة متكاملة لمعالجة مشكلة الصرف الصحي بالدلتا، وسيتم قريباً توقيع اتفاقية لتنفيذ مشروع معالجة المياه بمصرف كوتشنر، كما تم توقيع اتفاقية لحماية مياه بحيرة قارون.

وأشارت الدكتورة سحر نصر إلى أن البنك الدولي أشاد بمشروعات الصرف الصحي التي يتم تنفيذها حالياً بمصر، موضحة أن هذه المشروعات لها بعد بيئي وصحي كبير يعود على الأهالي المستفيدين من تلك المشروعات، كما أنها تعمل على تشجيع مناخ الاستثمار.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك