البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"إسماعيل" يستعرض مع وزير التعليم العالي خطة تطوير الجامعات

رئيس الوزراء خلال
رئيس الوزراء خلال اجتماعه مع وزير التعليم العالي

التقى المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء اليوم الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى لاستعراض عدد من ملفات عمل الوزارة.

وعرض الوزير خلال اللقاء ما قامت به الوزارة من جهود خلال الفترة الماضية  لتطوير منظومة التعليم العالى بمختلف جوانبه والتى تتعلق بالتعليم الجامعى والاهلى والجامعات التكنولوجية، هذا بالاضافة إلى ما يخص افرع الجامعات العالمية التى يتم اقامتها فى مصر.

وتناول اللقاء متابعة للموقف التنفيذى الخاص بعدد من الجامعات الجديدة الجارى إنشاؤها ومنها جامعة العلمين الجديدة وجامعة المنصورة الجديدة، بالاضافة إلى جامعة بمنطقة جبل الجلالة وكذلك جامعة الملك سلمان، وما تتضمنه تلك الجامعات من اقسام وتخصصات مختلفة، مشيراً إلى أنه من المنتظر بدء الدراسة فى الجامعات التكنولوجية فى كل من القاهرة الجديدة وقويسنا وبنى سويف مع بداية العام الدراسى القادم

كما عرض الوزير الموقف الخاص بحزمة التشريعات المتعلقة بمجال التعليم العالى، حيث اشار إلى أنه يوجد عدد من مشروعات القوانين التى تم اعدادها واخرى جارى الانتهاء منها تمهيداً لعرضها على مجلس النواب، ومنها مشروع قانون الجامعات الاهلية، ومشروع قانون انشاء وكالة الفضاء المصرية، ومشروع قانون البحوث السريرية، ومشروع قانون حوافز العلوم والابتكار. 

وحرص رئيس الوزراء خلال اللقاء على متابعة سير اعمال الفصل الدراسى الثاني من العام الجامعى، مؤكداً على ضرورة الاهتمام بالانشطة الطلابية الثقافية والرياضية المختلفة، كما اطلع الوزير رئيس الوزراء على اخر المستجدات المتعلقة بالتشكيل الجديد للاتحاد الرياضى للجامعات والانشطة المتوقعة خلال الفترة القادمة لتفعيل دورى الجامعات. 

وشدد رئيس الوزراء على أهمية اتخاذ الاجراءات الخاصة بعمليات الصيانة الدورية لمختلف المرافق والمنشآت الحكومية بدقة بما يضمن الحفاظ على الارواح والممتلكات. 

وتطرق اللقاء أيضا إلى دور المستشفيات الجامعية فى تقديم الخدمات الصحية لقطاع كبير من المواطنين على مستوى الجمهورية، وفى هذا الصدد وجه رئيس الوزراء بالانتهاء من اعداد دراسة متكاملة تتضمن مختلف الاحتياجات والمتطلبات وذلك فى إطار اهتمام الدولة بها وحرصها على دعمها وتطويرها للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة من خلالها.

كما عرض الوزير مجمل الانشطة المقرر اقامتها خلال الفترة القادمة فى مجال التعليم العالى والبحث العلمى ومن ابرزها المنتدى الافريقى الثالث للعلوم والتكنولوجيا والابتكار والذى سوف يشارك فيه عدد كبير من وزراء التعليم العالى والبحث العلمى على مستوى الدول الافريقية، هذا بالاضافة مؤتمر تحت عنوان "نحو اطلاق طاقات المصريين"  لاستعراض المقترحات الخاصة بربط البحث العلمى بخطط التنمية.      

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك