البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

طارق عامر : مصر تدرس إنشاء بنك رقمى لتعظيم دور التكنولوجيا المالية

طارق عامر محافظ البنك
طارق عامر محافظ البنك المركزي

افتتح طارق عامر محافظ البنك المركزي فعاليات معرض ومؤتمر التكنولوجيا المالية تحت رعاية الرئيس السيسي، وبحضور عدد من الوزراء والقيادات بالبنك والقطاع المصرفي، ويتضمن المؤتمر 3 محاور رئيسية هي التكنولوجيا المالية، وأنظمة المدفوعات، والتجارة الإلكترونية.

وأكد عامر خلال كلمته بالمؤتمر أن البنك المركزي يحاول إنشاء بنك رقمى لتعظيم دور التكنولوجيا المالية الحديثة، مطالبا المستثمرين بالعمل في مجال التكنولوجيا المالية الحديثة، لافتا إلى تقديم البنك المركزي كافة المساعدات المطلوبة.

وأشار محافظ البنك المركزي إلى أن التنمية في مجال التكنولوجيا تحقق أهداف نمو الاقتصاد الوطني، وأنه يجب تحقيق ريادة الأعمال بالمفهوم الصحيح، لافتًا إلى أن مصر لديها موارد بشرية قوية يجب استثمارها.

وأضاف عامر، أن البنك المركزى وبالتعاون مع الحكومة، يعمل على تطوير بنية تحتية جاذبة وداعمة لقطاع التكنولوجيا المالية وتقديم الدعم لأصحاب الأفكار الإبداعية والتمويل لأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة فى اقتصاد سجل نمو بنحو 5% خلال العام الماضى.

ويهدف مؤتمر التكنولوجيا المالية إلى استقطاب المزيد من اللاعبين الأساسين في مجال تطبيقات التكنولوجيا المالية المبتكرة والناشئة، والمتمثلة في مسرعات وحاضنات الأعمال ورؤوس الأموال، وذلك لخلق نظام متكامل قائم على تطبيقات التكنولوجيا المالية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك