البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تأمين

"عمران": رفع قيمة تعويضات الحماية لحوادث القطارات والمترو بنسبة 50%

محمد عمران - رئيس
محمد عمران - رئيس هيئة الرقابة المالية

أعلن الدكتور محمد عمران رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية عن الاتفاق على رفع قيمة تعويضات الحماية التأمينية لحوادث قطارات السكك الحديد والمترو بنسبة 50%.

جاء ذلك خلال توقيع "الاتفاق المعدل"، اليوم الإثنين، بين قطاع التأمين ممثلا في مجمعة التأمين من أخطار حوادث قطارات السكة الحديدية ومترو الانفاق، مع هيئتي سكك حديد مصر، ومترو الأنفاق لتعديل مبلغ الحماية التأمينية المستحق للمتضررين من حوادث القطارات وذلك بحضور رئيس الاتحاد المصرى للتأمين.

وأضاف عمران أن بنود التعديل في البروتوكول تتيح تسديد شركات التأمين مبلغ 30 ألف جنيه كتعويض في حالة الوفاة أو العجز الكلي المستديم بزيادة 50% عن مبلغ التعويض السابق، لافتا إلى أنه في حالة الإصابة بعجز جزئى مستديم يتم الصرف طبقا لنسب العجز المعمول بها في وثائق التأمين ضد الحوادث الشخصية .

وقال المهندس سعيد سالم رئيس هيئة سكك حديد مصر، إن مساعي تطوير وتحديث نظام الاشارات فى قطاعات ممتدة من مسارات السكة الحديد بتكلفة قدرها مليار جنيه لتقليل معدل الحوادث على السكة الحديد وتقليل خطر وقوعها.

وأضاف أنه يتم توفير التغطية التأمينية مع المجمعة للمتضررين من حوادث القطار ومن اصطدام سيارة بقطار أو شخص يعبر مسار القطار أو مترجل على السكة الحديد، موضحا أن الهيئة تدرس وضع تغطية تأمينية على العاملين بها وعددهم يزيد على 65 ألف عامل ضد الحوادث.

وأكد علاء الزهيرى رئيس الاتحاد المصري للتأمين إن الاتحاد قام بعمل دراسة اكتوارية لتحديد قيمة القسط الواجب سداده من جانب هيئتي السكة الحديد ومترو الانفاق لكي تستطيع مجمعة التأمين على ركاب القطارات سداد مبلغ الثلاثون ألف جنيه ،مشيرا إلى أن الاتحاد سيستمر فى إجراء دراسة اكتوارية للوصول إلى أربعين ألف جنيه.

وأوضح محمد ابو اليزيد رئيس مجمعة التأمين على ركاب القطارات ومترو الأنفاق أن ١٠ أيام هى مدة تسوية التعويض بعد تقديم المستندات المطلوبة، لافتا إلى أن المجمعة سددت ١١٠ مليون جنيه تعويضات مستحقة للمتضررين وورثتهم منذ نشأتها عام ٢٠٠٢ وحتى نهاية يونيو ٢٠١٧ حيث تقدمت ما يقرب من 10,5 ألف حالة بطلب تعويض.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك