البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

"إسماعيل"يبحث توفير 4,5 مليار جنيه لتوصيل الغاز إلى 1,35 مليون شقَّة

لقاء وزير البترول
لقاء وزير البترول برئيس الوزراء اليوم

عقد المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء اجتماعاً مع المهندس طارق الملا وزير البترول، حيث بحثا تدبير مبلغ 4,5 مليار جنيه للانتهاء من توصيل الغاز إلى 1,35 مليون وحدة سكنية بنهاية العام الجاري.

وناقش الاجتماع، الذي عقد اليوم الإثنين، عرضا لمستحقات الشركات الأجنبية العاملة فى مصر في مجال إنتاج الغاز والبترول واستعرض خطة قطاع البترول لسداد تلك المستحقات وفق البرامج الزمنية المتفق عليها مع الشركاء الأجانب، في إطار التزام الدولة الثابت بالوفاء بالتزاماتها الخارجية. 

وعرض وزير البترول للموقف الأخير للائحة التنفيذية لقانون تنظيم سوق الغاز، والذي يمثل إضافة جديدة فيما يتعلق بالتشريعات المنظمة لهذا القطاع، خاصة فى ضوء قرب صدور قرار رئيس الوزراء بتشكيل مجلس ادارة جهاز تنظيم سوق الغاز.

ووجه رئيس الوزراء باستمرار العمل على تطوير المناخ وتشجيع الاستثمار في قطاع الغاز والبترول كأحد دعائم التنمية المستدامة، وأخذاً في الاعتبار ما تتمتع به مصر من إمكانيات واعدة.

واستعرض الوزير الموقف التنفيذى الخاص بعدد من المشروعات الأخرى الجاري إقامتها ومنها المرحلة الثانية من مشروع تنمية حقل "ظهر"، حيث أكد رئيس الوزراء أهمية استكمال تنفيذ المشروعات الخاصة بقطاع الغاز والبترول والانتهاء من مراحلها المختلفة، لتعظيم الاستفادة من الاستثمارات التى تم ضخها فيها.

ووجه بالعمل على اتباع كافة التدابير التي من شأنها الإسهام في خفض تكاليف الإنتاج والتشغيل في مشروعات الغاز والبترول لتعظيم العائد الاقتصادي منها.

وتطرق الإجتماع للموقف التنفيذى لتطوير معامل التكرير، وأهمها التوسعات بمعملي ميدور وأسيوط، والتأكيد على أهمية إنهاء الاجراءات اللازمة لاستكمال المشروعين، وسير العمل بهما وفق معدلات التنفيذ المقررة، لزيادة الإنتاج، خاصة وأن تطوير معمل أسيوط سيسهم فى زيادة وتسهيل إمدادات الوقود للصعيد.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك