البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"بلومبرج": ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي يشير إلى تغلب مصر على أزمة الدولار

وكالة بلومبرج الأمريكية
وكالة بلومبرج الأمريكية

ذكرت وكالة "بلومبرج" الأمريكية في تقرير لها اليوم، أن احتياطيات مصر من العملات الأجنبية ارتفعت إلى "رقم قياسي" خلال يناير الماضي، مضيفة أن الحكومة المصرية تستعد لتحصيل حوالي 5 مليارات دولار من بيع السندات الدولية.

وقال طارق عامر محافظ البنك المركزي في رسالة للوكالة، إن تدفقات العملات الأجنبية إلى البنك المركزي والمؤسسات المالية الأخرى زادت بمقدار 1,5 مليار دولار لتصل إلى 5,6 مليار دولار، مضيفا أن مصر سددت 290 مليون دولار من حوالي 350 مليون دولار لأعضاء نادي باريس في يناير.

وأكد التقرير أن هذه البيانات هى أحدث مؤشر على أن مصر طوت صفحة نقص الدولار الذي أثر على الاقتصاد، قبل أن تتخلى السلطات عن معظم القيود المفروضة على العملة، وخفضت الدعم لتأمين الحصول على قرض بقيمة 12 مليار دولار من صندوق النقد الدولي.

وكانت احتياطيات النقد الأجنبي بمصر ارتفعت إلى 38,2 مليار دولار، وهو الأكثر منذ يوليو الماضي.

وأوضحت الوكالة أن تلك الزيادة ستساعد على الاستفادة من أسواق الدين العالمية هذا الشهر، حيث يسعى صناع السياسة إلى خفض تكاليف الاقتراض.

وقد اقترن الارتفاع الكبير في احتياطي النقد الاجنبي منذ نوفمبر 2016 بالنمو في الديون الخارجية لمصر، حيث اقترضت البلاد من أسواق السندات الدولية، والدول الصديقة، والمؤسسات الدولية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك