البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

السيسي يبحث مع السلطان قابوس تعزيز العلاقات الاقتصادية بين مصر وعُمَان (صور)

زيارة السيسي لسلطنة
زيارة السيسي لسلطنة عمان اليوم

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى سلطنة عمان، وكان في استقباله صاحب السمو فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء، والسيد يوسف بن علوي بن عبد الله وزير الشؤون الخارجية وعدد من كبار المسئولين العمانيين.

وأعلن السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية في بيان اليوم الأحد، أن الرئيس توجه إلى قصر العلم العامر، حيث كان في استقباله السلطان قابوس بن سعيد، وأقيمت مراسم الاستقبال الرسمي للرئيس وتم عزف السلام الوطني واستعراض حرس الشرف.

وعقدت جلسة مباحثات بين الرئيس والسلطان قابوس ضمت وفدي البلدين، رحب خلالها السلطان قابوس بزيارة الرئيس، مؤكداً ما تتسم به العلاقات المصرية العمانية من تميز وما يجمع الشعبين والبلدين الشقيقين من تاريخ طويل من المودة والتعاون المشترك.

وأشار السلطان قابوس إلى المكانة التي تحظى بها مصر وشعبها لدى شعب وحكومة عمان، مثمناً دور مصر باعتبارها دعامة رئيسية لأمن واستقرار دول الخليج والوطن العربي، مؤكداً دعم بلاده الكامل لمصر ومساندتها في حربها على الإرهاب.

وأكد حرص بلاده على تعزيز العلاقات الثنائية مع مصر على جميع المستويات، معرباً عن تطلعه لأن تساهم زيارة الرئيس في تعزيز أطر التعاون القائمة ودفعها إلى آفاق أرحب.

وأعرب الرئيس السيسي عن تقدير مصر، للمواقف التي اتخذتها سلطنة عمان تجاه مصر وشعبها، مشيرا إلى ما يحظى به السلطان قابوس والشعب العماني من تقدير كبير لدي الشعب المصري.

وأكد الرئيس تطلع مصر لتعزيز علاقات التعاون الثنائي مع سلطنة عمان في مختلف المجالات، بما يُحقق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.

وتطرقت المباحثات لسبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، حيث اتفق الجانبان على أهمية تطوير التعاون بين البلدين، خاصة على الصعيد الاقتصادي وتعزيز التبادل التجاري بما يرقى إلى مستوى العلاقات المتميزة بين البلدين، من خلال اللجنة المشتركة بين الجانبين والمقرر عقد جولتها القادمة في مسقط.

وتطرقت المباحثات أيضاً إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، إذ توافقت رؤى الجانبين بشأن أهمية تضافر جهود المجتمع الدولي من أجل التوصل إلى تسوية سياسية للأزمات التي تشهدها بعض دول المنطقة وخاصة اليمن.

واستمع الرئيس السيسي من السلطان قابوس إلى رؤيته بشأن الأزمة فى اليمن وسبل حلها بشكل يخفف المعاناة اليومية للشعب اليمنى الشقيق.

وتطرقت المباحثات إلى عدد من القضايا الأخرى مثل سوريا ولبنان والعراق، حيث أكد الجانبان أهمية الحفاظ على كيانات ومؤسسات تلك الدول وحماية وحدتها الإقليمية وصيانة مقدرات شعوبها.

وعرض الرئيس للسلطان قابوس تطورات الأحداث في مصر منذ اندلاع ثورة 25 يناير وحتى الآن، مستعرضاً التحديات التى واجهتها الدولة من ذلك التاريخ وما شهدته مصر من اضطرابات عنيفة على الساحة الداخلية مروراً بثورة 30 يونيو التي حافظت على هوية الدولة المصرية.

واستعرض الرئيس أهم ملامح برنامج الإصلاح الاقتصادي وانطلاق عملية التنمية الشاملة فى كل ربوع مصر وعلى كافة المستويات، مؤكداً أن ذلك ما كان ليحدث إلا بوعي وصبر الشعب المصري، الذى وصفه بالبطل الحقيقي لتلك المرحلة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك