البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

وزير البترول: إنتاج مصر اليومي من الغاز سيتجاوز 6 مليار قدم في 2018

طارق الملا وزير البترول
طارق الملا وزير البترول - صورة ارشيفية

أعلن المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، عن انطلاق انعقاد النسخة الثانية من مؤتمر ومعرض ايجيبس 2018، وذلك بعد نجاح الدورة الأولى له، ومردوده الإيجابى على القطاع.

وقال الملا، خلال مؤتمر صحفى للإعلان عن انطلاق المعرض، إن المعرض ينعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال الفترة من 12-14 فبراير الجارى، موضحا بأن جميع الشركات التى ساهمت بالنسخة الأولى، أعربت عن سعادتها، الأمر الذي دفع لعقد المؤتمر بعد عام.

وأشار وزير البترول إلى أن إنتاج مصر من الغاز الطبيعى سيتجاوز 6 مليارات قدم مكعب يوميا من الغاز الطبيعى قبل نهاية العام الجارى، مضيفا أن هناك شواهد على وجود حقول مبشرة جوار حقل ظهر لكن يجب الانتظار حتى نهاية الحفر الاستكشافى الذى تقوم به الشركات فى مناطق الامتياز الخاصة بها.

وأضاف وزير البترول أن العام الماضى شهد 4 نجاحات كبرى لقطاعات البترول، أضافت أكثر من مليار و600 مليون قدم مكعب من الغاز، فى شمال إسكندرية، نورس، اتول، والتشغيل المبكر لظهر الذى شهد افتتاحا رئاسيا، بالإضافة لإصدار فانون سوق الغاز، والذى سيفتح مجال متسع فى ذلك النشاط.

وأوضح الملا، أن مؤتمر 2018 سيشهد حضور أكثر من 6 وزراء طاقة حول العالم، وأمين عام منظمة أوابك، ورئيس مجلس البترول العالمى، بالإضافة لشركات بى بى، اديسون، اينى، وآخرون.

وأشار الملا، إلى أن المؤتمر سيقدم على مستوى عالمى وسيكون به مشاركة إيجابية خلال الحلقات النقاشية، بالإضافة لزيادة عدد المشاركين والعارضين والمساهمين بالمعرض.

وأوضح أنه من الممكن طرح مزايدات عالمية فى البحر الأحمر خلال الربع الثالث من العام الجارى، مشيرا إلى أن ذلك متوقف على نتائج البحث السيزمى التى تتم حاليا.

ويستضيف "إيجبس 2018" على مدار ثلاثة أيام، أكثر من 400 شركة عارضة، و15,000 زائر، وأجنحة مخصصة لـ 11 دولة، وأكثر من 1,000 مندوب للمؤتمر، بالإضافة إلى أكثر من 150 خبير متحدث للمشاركة فيما يزيد عن 50 جلسة متخصصة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك