البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

سحر نصر تبحث مع مجلس الأعمال المصري السعودي ضخ استثمارات جديدة

لقاء سحر نصر بمجلس
لقاء سحر نصر بمجلس الأعمال المصري السعودي

التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، مجلس الأعمال المصري السعودي،  واتحاد الغرف السعودية الذي يضم 28 غرفة بحضور الدكتور عصام بن سعيد، وزير الدولة، والشيخ عبد الله بن محفوظ، نائب رئيس الجانب السعودي في مجلس الأعمال، والمستشار محمد عبد الوهاب، نائب رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، واللواء أحمد رزق، مستشار الوزيرة ورئيس لجنة حل مشاكل المستثمرين.

وقالت نصر، خلال اللقاء اليوم السبت، إن الحكومة المصرية قامت بمجهود كبير لجذب الاستثمار، حيث قامت بتطوير شامل للبنية الأساسية، ثم نفذت برنامج إصلاح اقتصادي وتشريعي، بعد استطلاع أراء المستثمرين في الأقطار الشقيقة والدول الأجنبية.

وأكدت الوزيرة أن قانون الاستثمار ، يحتوي على ضمانات كثيرة لحماية حقوق المستثمرين، وحوافز كبيرة للاستثمار كثيف العمالة، والاستثمار في الصعيد وسيناء، كما أقر مجلس النواب عدد من القوانين الأخرى المشجعة للاستثمار مثل قانوني الشركات والإفلاس،إضافة لتوفير عدد كبير من الخدمات الاستثمارية عبر مركز خدمات المستثمرين.

وعرضت على المستثمرين السعوديين الفرص الاستثمارية في مختلف المجالات والقطاعات، ودعتهم لتوسعة استثماراتهم في مصر، وضخ استثمارات جديدة خاصة في العاصمة الإدارية الجديدة ومحور تنمية قناة السويس ومشروع تنمية غرب مصر وسيناء. 

وأكدت الوزيرة، أن قانون الاستثمار يفصل في النزاعات السابقة على القانون نفسه، وأن قرارات اللجنة الوزارية لفض منازعات الاستثمار ملزمة، وهو ما أشاد به مجلس الأعمال المصري السعودي خلال اللقاء، مؤكدين أن مناخ الاستثمار في مصر أصبح محفز لهم لضخ المزيد من الاستثمارات خلال المرحلة المقبلة. 

وأكد الدكتور عصام بن سعيد، وزير الدولة السعودي، حرص المملكة علي تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية مع مصر  وضخ استثمارات جديدة خلال للمرحلة المقبلة، مقدما الشكر للوزيرة لجهودها وتفاعلها مع المستثمرين السعوديين لإنهاء مشاكلهم في مصر. 

وقام المستشار محمد عبد الوهاب، نائب رئيس هيئة الاستثمار، بعرض أهم مواد قانون الاستثمار على الوفد السعودي، حيث قامت اللجنة الوزارية لفض منازعات الاستثمار بالبت في 36 طلب حل نزاع تقدم بهم مستثمرون سعوديون منذ إقرار القانون وتم تفعيلهم، وجار تفعيل 24 منازعة أخرى تم حلها. 

وقدم الشيخ عبد الله بن محفوظ، نائب رئيس الجانب السعودي في مجلس الأعمال، الشكر لجهود وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي في دعم المستثمرين، مشيرا إلي أنه سيقوم بجمع كل شكاوي وطلبات رجال الأعمال السعوديين في مصر، وتقديمها لوزارة الاستثمار والتعاون الدولي خلال اسبوع.

وعرض رجال الأعمال السعوديون ضخ استثمارات جديدة في مصر في مجالات التطوير العقاري وصناعة التمور ودباغة جلود التماسيح في بحيرة ناصر.

واصطحبت الوزيرة مجلس الأعمال المصرى السعودى في جولة بصالة تأسيس الشركات بمركز خدمة المستثمرين،  للتعرف علي الإجراءات الجديدة في خدمة المستثمرين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك