البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

مصر تشارك باجتماع مكتب الجمعية البرلمانية للفرنكوفونية للمرة الأولى منذ 2011

أيمن أبو العلا -
أيمن أبو العلا - عضو مجلس النواب

شاركت مصر، في اجتماع مكتب الجمعية البرلمانية للفرنكوفونية بالعاصمة الفرنسية باريس، للمرة الأولى منذ عام 2011. 

ورأس النائب أيمن أبو العلا رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية المصرية الفرنسية اليوم الخميس، وفد مصر في الاجتماع الذي تناول جدول أعمال الجمعية في 2018 وتقارير اللجان، وفق ما ذكرته وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأكد أبو العلا خلال الاجتماع عودة مصر بقوة للمشاركة في فاعليات الجمعية البرلمانية للفرنكوفونية، مستعرضا التطورات التي شهدتها البلاد خلال السنوات الأخيرة من صياغة دستور جديد في 2014 وانتخاب برلمان في 2016 يمثل كل فئات الشعب من الشباب والمرأة وذوي الإعاقة.

ووجه رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية المصرية الفرنسية الدعوة إلى الجمعية البرلمانية للفرنكوفونية وللنواب الحاضرين لمتابعة نزاهة الانتخابات الرئاسية المقررة في مصر في مارس المقبل والتي ستجرى تحت إشراف قضائي عام، مشيرا إلى لقائه أيضا فرانسوا دو روجي رئيس الجمعية الوطنية الفرنسية، على هامش مأدبة الغداء التي أقيمت اليوم بمقر مجلس النواب الفرنسي، حيث نقل له تحيات الدكتور علي عبد العال رئيس البرلمان. 

وأضاف أبو العلا أن دو روجي، عبر عن سعادته بلقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال زيارة الأخير الرسمية لفرنسا في أكتوبر الماضي.

ويلتقي النائب أيمن أبو العلا خلال زيارته الرسمية إلى فرنسا، كاترين موران دي سايي رئيس مجموعة الصداقة الفرنسية المصرية بمجلس الشيوخ بفرنسا، لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك