البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزيرة الثقافة تعرض تقريرا حول فعاليات معرض الكتاب في دورته الـ 49

إيناس عبد الدايم
إيناس عبد الدايم - وزيرة الثقافة

عرضت إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة تقريراً حول فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 49 والذي تستمر فعالياته خلال الفترة من 26 يناير وحتي 10 فبراير الجاري، بمشاركة 27 دولة عربية وأفريقية وأجنبية و867 ناشر من خلال 1200 جناح علي مساحة 50 ألف متر مربع، وبمتوسط 144 دار نشر تشارك لأول مرة في المعرض.

وأوضحت الوزيرة، خلال الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء اليوم الخميس، أنه تم اختيار دولة الجزائر ضيف شرف لهذه الدورة لما يربط البلدين الشقيقين من تاريخ طويل ونضال مشترك، حيث تشارك الجزائر رسمياً بأنشطة المعرض من خلال الكتاب والأدباء وحوالي 70 ناشر.

وأشارت إلى أنه وللمرة الأولي هذا العام يضم المعرض قسم خاص بالطفل يضم أنشطة للأطفال، فضلاً عن تخصيص قاعة كاملة للشعر لإقامة ندوات وأمسيات شعرية، ومشاركة عدد من الجهات في المعرض تضم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتعليم العالي، واتحاد الكتاب العرب، واتحاد كتاب الإمارات.

كما يشارك الأزهر الشريف بجناح خاص يتم من خلاله تنظيم العديد من الندوات والأنشطة الثقافية عبر نخبة من علماء ورجال الدين، لعرض جهود الأزهر في القضايا الإسلامية الدولية، ودوره في تصحيح المفاهيم المغلوطة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك