البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

اتفاقية بين وزارة الكهرباء ومطار القاهرة لاستخدام تقنية الإضاءة الموفرة للطاقة

محمد شاكر - وزير
محمد شاكر - وزير الكهرباء والطاقة المتجددة

أعلن الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة توقيع بروتوكول تعاون مع وزارة الطيران المدني والشركة المصرية القابضة للمطارات "شركة ميناء القاهرة الجوي" لتحويل نظام الإضاءة الحالية إلى إضاءة عالية الكفاءة باستخدام تقنية "الليد" الموفرة للطاقة بمبنى الركاب رقم "3" بمطار القاهرة الدولي.

وقامت وزارة الكهرباء من خلال مشروع تحسين كفاءة الطاقة الممول من كل من مرفق البيئة العالمية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائى بتقديم المساهمة المالية لتنفيذ المشروع والدعم الفني لإعداد دراسة الجدوى الفنية والاقتصادية مع مراعاة الالتزام بكافة المواصفات الفنية ومتطلبات مستويات شدة الإضاءة طبقا للمواصفات العالمية.

وأظهرت نتائج الدراسة أن نسبة الوفر المتوقع في استهلاك الكهرباء عند استبدال كافة أنظمة الإضاءة الحالية بمبني الركاب رقم "3" حوالي 40%.

وجاء قرار تنفيذ المشروع بعد نجاحه في خفض استهلاك الكهرباء بمبنى الركاب رقم "1" حيث وفر 54% من إجمالي استهلاك الكهرباء فى المبنى.

ونجحت التجربة أيضا في طريق الفريق أحمد شفيق حيث وصل الوفر إلى 47%، ومن المتوقع فى حال توافر التمويل استكمال هذا التحول ليشمل كافة المباني الأخرى التابعة لوزارة الطيران المدني.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك