البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

"قابيل": تشغيل 3 مجمعات في إطار مبادرة "مصنعك جاهز بالتراخيص" .. مارس المقبل

جولة طارق قابيل التفقدية
جولة طارق قابيل التفقدية في بور سعيد اليوم

أعلن المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة أنه سيتم خلال مارس المقبل الانتهاء من إنشاء 3 مجمعات في إطار مبادرة "مصنعك جاهز بالتراخيص" بمدن السادات وبدر وبورسعيد والتي تضم 500 مصنعاً، وتسليم الوحدات لصغار المستثمرين بنفس الشهر.

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التى قام بها الوزير، اليوم الخميس، بالمنطقة الصناعية جنوب الرسوة بمحافظة بورسعيد والتي رافقه خلالها اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد والتي شملت زيارة مجمع الصناعات الصغيرة بمنطقة الرسوة وتفقد عدد من المصانع العاملة بالمنطقة وكذا مصانع جارى انشائها.

وقال قابيل إن مجمع الصناعات الصغيرة بمنطقة جنوب الرسوة بمحافظة بورسعيد يضم 118 مصنعاً بمساحة إجمالية 181 ألف متر مربع حيث ستتراوح مساحات المصانع المطروحة بين 300 و560 و840 متر مربع.

وأوضح الوزير أن هذا المجمع يأتي في إطار استراتيجية الوزارة الهادفة إلى إنشاء 22 مجمع صناعي حتى عام 2020 لتوفير فرص عمل أمام للشباب، ويستهدف هذا التوجه توفير منشآت صناعية مرخصة للصناعات الصغيرة والمتوسطة لتعزيز مساهمة القطاع في النهوض بالصناعة الوطنية ودفع عجلة التنمية والإنتاج.

 وتفقد الوزير خلال الجولة مصنع كابسي للدهانات والذي تبلغ استثماراته مليار جنيه ومبيعاته 2,6 مليار جنيه سنوياً ويصدر بحوالي مليار جنيه ويوفر 1600 فرصة عمل مباشرة، ويستهدف المصنع إجراء توسعات جديدة خلال المرحلة المقبلة تشمل إنشاء مصنع لانتاج مادة  "الرزين" وهي مادة تستخدم في صناعة البويات والأتوبيسات والبانيوهات والأحواض وسيارات النقل، لتغطية جزء كبير من الاستهلاك المحلي من هذه الخامة التي يتم استيرادها حالياً، حيث يبلغ رأسمال التوسعات الجديدة 10 مليون دولار بطاقة إنتاجية تبلغ 100 ألف طن من خامة الرزين سنوياً.

كما سيقوم المصنع بانشاء مركز تدريب بمدينة العبور على مساحة 3 آلاف متر بتكلفة 10 مليون جنيه متخصص في تدريب العاملين في مجال دهانات السيارات والموبيليا على أحدث الأنظمة الجديدة الصديقة للبيئة التي تعتمد على البويات ذات الأساس المائي والأشعة فوق البنفسيجية حيث ينفذ المركز 6 آلاف يوم تدريبي في العام.

وتفقد الوزير مصنع أكاي للملابس الجاهزة والذي تبلغ استثماراته 15 مليون دولار وتبلغ صادراته 20 مليون دولار ويوفر 800 فرصة عمل حيث يقوم المصنع بتصدير 100% من إنتاجه للأسواق الخارجية ويعمل في مجال تصنيع الملابس الجينز وينتج حوالي 600 ألف قطعة سنوياً، ويستهدف المصنع إنشاء مصنع جديد كتوسعات لتلبية احتياجات السوق المحلي.

كما تفقد وزير التجارة والصناعة مشروعين تحت الإنشاء الأول لإنتاج واستخلاص وتعبئة زيوت الطعام برأسمال يبلغ 500 مليون جنيه ويقام على مساحة 28 ألف متر مربع ويوفر 500 فرصة عمل، حيث تم الانتهاء من حوالي 75% من المشروع، ويضم 3 مراحل إنتاج الأولى تتضمن مرحلة التكرير والتعبئة بطاقة 200 طن يومياً والثانية مرحلة استخلاص الزيت الخام بطاقة 1000 طن يومياً والمرحلة الثالثة مرحلة علف الأسماك بطاقة 10 طن فى الساعة.

والمشروع الثانى لانتاج الاطارات بإجمالى استثمارات 320 مليون يورو ويوفر 1200 فرصة عمل مباشرة وسيبدأ الإنتاج مطلع العام المقبل ويقام علي مساحة 75 ألف متر مربع حيث تم الانتهاء حالياً من 80% من المشروع.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك