البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

مطروح توقع 3 اتفاقيات لإقامة مدينة ترفيهية وأخرى سياحية وتشغيل مصنع التمور

توقيع الاتفاقية بين
توقيع الاتفاقية بين محافظ مطروح والأطراف الأخرى اليوم

شهدت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، واللواء أبو بكر الجندى، وزير التنمية المحلية، ومنى زوبع، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، توقيع 3 عقود استثمارية بين اللواء علاء أبو زيد، محافظ مطروح، وليزا ماري ستيفن، العضو المنتدب لشركة انترتنمنت وورلد للمدن الترفيهية فى الشرق الأوسط وشمال افريقيا، باستثمار امريكي سعودي مشترك لإقامة مدينة ترفيهية متكاملة بالعلمين على غرار "ديزنى لاند" بتكلفة استثمارية 3,3 مليارات دولار على مساحة 5080 فدان.

ووقع "أبو زيد"، اليوم الخميس، مع علي بن حيدر رئيس مجلس إدارة شركة العروبة الإماراتية للاستثمار العقاري والسياحي، عقدا لإقامة مشروع استثمار سياحي فندقي  بمنطقة أبو مرقيق بمركز مرسى مطروح على مساحة 172 فدان وبتكلفة استثمارية بقيمة  1,2مليار جنيه، وعقد تشغيل مصنع التمور بواحة سيوة  كحق انتفاع لمدة 15عام بقيمة مالية سنوية 3,2 مليون جنيه، بحضور .المستشار محمد عبد الوهاب، نائب الرئيس التنفيذى للهيئة، وعدد من أعضاء مجلس النواب بمحافظة مطروح.

وأكدت سحر نصر وزيرة الاستثمار، أن مشروع إقامة مدينة ترفيهية متكاملة يعد أكبر مشروع استثماري أجنبي بعد إقرار قانون الاستثمار ولائحته التنفيذية وتعديل بعض أحكام قانون شركات المساهمة وشركات التوصية بالأسهم والشركات ذات المسئولية المحدودة.

وذكرت الوزيرة أن المشروع سيكون مركزا اقتصاديا واستثماريا يعتمد على تحسين المناخ الاستثماري ويساهم في تنشيط الاقتصاد المحلي والقومي ويحقق التنمية لكافة القطاعات الأخرى كالسياحة والزراعة وتنمية عمرانية متكاملة، وتوفير الآلاف من فرص العمل.

وأوضح اللواء علاء أبو زيد، محافظ مطروح، أن المحافظة أصبحت قاطرة التنمية والأكثر جذباً للإستثمار وللمستثمرين بمصر، فى اقل من ثلاث سنوات مع توافد العديد من الشركات والجهات الاستثمارية  المصرية والعالمية لتعلن مطروح دخولها عصر المشروعات القومية العملاقة ووضعها في مكانتها التى تستحقها على خريطة الاستثمار والسياحة العالمية. 

واضاف، أن توقيع العقود الاستثمارية، لإقامة مدينة ترفيهية  متكاملة  لشركة "انترتنمنت وورلد للمدن الترفيهية" سيشمل إقامة حديقة حيوان مفتوحة ومدينة ألعاب مائية ومدينة طبية ورياضية وفنادق، مقدما شكره للوزيرة لأنها ساهمت فى إعطاء منحة بـ60 مليون يورو لدعم المحافظة فى مواجهة السيول.

وذكر أن المشروع الثانى لاقامة استثمار سياحي فندقي لشركة العروبة للاستثمار العقاري والسياحي يشمل  إقامة مجموعة من الفنادق  السياحية والمولات التجارية والشقق والفيلات السياحية.

واشار إلى أن هذه المشروعات تجعل مطروح مقصداً سياحياً طوال العام وليس أشهر الصيف فقط ما يؤدي لتوفير آلاف فرص العمل الدائمة والمؤقتة خلال مراحل الإنشاء.

وأكدت ليزا ماري ستيفن، العضو المنتدب لشركة انترتنمنت وورلد للمدن الترفيهية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أن استثمار الشركة في مصر يعد من أكبر استثمارات الشركة في العالم، مشيرة إلى أن مشروع المدينة الترفيهية فى مطروح، سيتم على عدة مراحل تستغرق ما بين 9 إلى 10 سنوات، بحيث يتم الانتهاء من أول مرحلة خلال عامين، موضحة أن المشروع سيتضمن مدينة تعليمية ايضا، وسيوفر نحو 40 ألف فرصة عمل.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك