البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

عقارات

"سيتي إيدج" تنطلق في سوق العقارات المصري بمشروعين باستثمارات 5,5 مليار جنيه

وزير الاسكان من حفل
وزير الاسكان من حفل انطلاق سيتي إيدج لللاستثمار العقاري

شهد الدكتور مصطفي مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، فى احتفالية إطلاق شركة "سيتي إيدج" للتطوير العقاري، وهي الشركة التي تم تأسيسها مؤخراً في السوق المصري، وتعكس رؤية عقارية متميزة لتحقيق الانتشار في السوق العقاري المحلي، كما تم الإعلان عن مشروعين للشركة فى مدينتى الشيخ زايد، و6 أكتوبر.

وأوضح مدبولي في بيان اليوم، أن "سيتي إيدج" للتطوير العقاري هي ثمرة التعاون بين هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بنسبة 60% وبنك التعمير والإسكان بـ38%، والشركة القابضة للتنمية والاستثمار 2%، حيث تم استثمار 1,3 مليار جنيه في تأسيسها من أجل إقامة مشروعات سكنية ومشروعات متعددة الاستخدامات تتسم بالفخامة والرقي، ومن خلال التزام الشركة بتطبيق أعلى المعايير العالمية في قطاع التطوير العقاري، وتتمثل رؤية الشركة في أن تصبح علامتها التجارية مرادفة للمشروعات العقارية الراقية في مصر.

وأضاف المهندس محمد الألفي، رئيس مجلس إدارة شركة "سيتي إيدج" للتطوير العقاري، أن شركته تنطلق في السوق المصري من خلال إقامة مشروعين كبيرين هما مشروع "ايتابا" في مدينة الشيخ زايد، وآخر متعدد الإستخدامات فى السادس من أكتوبر، حيث من المتوقع أن يبدأ العمل فيهما خلال الربعين الأول والثاني من 2018. 

ويمثل مشروع ايتابا، باكورة مشروعات سيتي إيدج، كومباوند سكني ذكي ومتكامل يتم فيه تخصيص 86% من المساحة الإجمالية للمشروع كمساحات ومسطحات خضراء ومفتوحة، بينما يُخصص المشروع 14% من مساحته فقط للمباني التي تضم أكثر من 490 وحدة سكنية.

 أما المشروع الثاني للشركة، فى 6 أكتوبر فهو عبارة عن مشروع متعدد الاستخدامات يضم مبانى ومساحات مكتبية راقية، بالإضافة لعدد من المنشآت الترفيهية والطبية ومنشآت الضيافة المتنوعة، ومن المتوقع أن تسهم الخبرات والامكانيات الكبيرة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وبنك التعمير والإسكان في تقديم جيل جديد من الحلول العقارية طبقاً لأعلى معايير الجودة.

وأشار الألفي إلى أن حجم استثمارات ايتابا يبلغ 2 مليار جنيه، أما المشروع متعدد الاستخدامات فيبلغ حجم إستثماراته 3,5 مليار جنيه، ومتوقع ان يسهم كلا المشروعين فى توفير 10 آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، بالاضافة لتقديم فرص استثمارية متميزة لتنمية وتطوير القطاع العقاري المحلي.

وأكد مدبولي، أن الوزارة تولي قطاع الاستثمار العقاري أهمية كبيرة، ففي العام الماضي طرحت الوزارة 59 قطعة أرض بنشاط عمراني متكامل للمستثمرين بمساحات من 4- 400 فدان في 11 مدينة جديدة، بخلاف 14 قطعة أرض تم طرحها بنشاط استثماري بمساحات من 10 – 105 أفدنة في 7 مدن جديدة، كما تم طرح 13 قطعة أرض بنظام المشاركة مع القطاع الخاص بمساحة 6573 فداناَ.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك