البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

بورصة

رئيس البورصة : سوق الأوراق المالية بمصر جاهز لاستقبال الاستثمارات الأجنبية

محمد فريد رئيس البورصة
محمد فريد رئيس البورصة - صورة ارشيفية

شارك محمد فريد رئيس مجلس ادارة البورصة المصرية في عدة فاعليات دولية بهدف تطوير وبناء قدرات البورصات، وذلك لتعزيز التعاون مع العالم لمواكبة أحدث التطورات العالمية في مجال سوق الأوراق المالية.

وتضمنت جولة رئيس البورصة الخارجية على مدار يومين، عدة محطات حضر خلالها فاعليات وأنشطة مختلفة، بدأها بألمانيا ثم لندن ثم أبوظبي، حيث ألقى فريد كلمته في الندوة التي نظمتها مؤسسة التمويل الدولية بشأن متطلبات الإفصاح وكافة المسائل المتعلقة بالحوكمة والمسئولية المجتمعية للشركات.

وأكد رئيس البورصة، أن إدارة السوق تعمل خلال الفترة الراهنة على تنشيط برامج التدريب سواء للعاملين داخل المؤسسة أو العاملين بالشركات العاملة والمقيدة.

وذكر أن الفترة المقبلة ستشهد المزيد من التفعيل لدور مركز التدريب التابع للبورصة المصرية لرفع القدرات والخبرات المالية لأطراف السوق المختلفة، مؤكدا أن مصر عامة  وسوق الأوراق المالية خاصة باتوا جاهزين لاستقبال الاستثمارات الأجنبية، مشيرا إلى أن تبادل الخبرات والانفتاح على العالم يعزز من اداء وقدرات البورصة المصرية.

وأضاف فريد أن الديناميكية والتطور المستمر التي تتسم بها طبيعة الأسواق المالية، تلزم الجهات التنظيمية للصناعة بتطوير مهارات وخبرات العاملين داخل منظومة سق المال المصري حتى يتواكب مع المتغيرات التي يشهدها السوق.

وأوضح فريد أن الجولة الخارجية تأتي في توقيت شديد الأهمية، بعد تنفيذ مصر إصلاحات جريئة وغير مسبوقة استعادت خلالها ثقة العالم وحققت نتائج إيجابية منها استقرار مؤشرات الاقتصاد الكلي وتعزيز مشاركة القطاع الخاص في النشاط الاقتصادي، مما جعلها محط أنظار العالم بما تمتلكه حاليا من فرص استثمارية متنوعة.

وحضر رئيس البورصة اجتماعا مع نائب رئيس مؤسسة التمويل الدولية اثيوبياس تافارا، لتعزيز التعاون بشأن إمكانية اعداد دورات تدريبية للشركات المقيدة والمديرين الماليين والمراجعين والمدققين لتطوير ورفع مهاراتهم، إضافة الى جلسة عمل بحضور رؤساء بورصات سويسرا وكازاخستان والأردن وأبوظبي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك