البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

"قابيل": حل مشكلات 69 مصنعا متعثرا عبر صندوق رأس المال المخاطر

طارق قابيل - وزير
طارق قابيل - وزير الصناعة والتجارة الخارجية

أكد طارق قابيل وزير التجارة والصناعة أن الوزارة تعمل حاليا على حل مشكلات 69 مصنعا متعثرا من خلال صندوق رأس المالي المخاطر الذى يساهم فيه صندوق تحيا مصر وشركة أيادي وبنك الاستثمار القومي ومركز تحديث الصناعة بإجمالي رأس مال 150 مليون جنيه.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، برئاسة وكيل المجلس النائب السيد الشريف للرد على طلبات االإحاطة والمناقشة العامة والأسئلة الموجهة إلى الوزير عن خطة الوزارة فى شأن التنمية الصناعية وإعادة تشغيل المصانع المتوقفة.

وناقشت الجلسة أيضا أسباب عدم إنشاء مناطق صناعية ببعض المحافظات، ودور التمثيل التجاري فى الخارج لفتح أسواق للمنتجات المصرية وزيادة الصادرات إلى الدول الإفريقية ومد فرض رسوم الإغراق على حديد التسليح المستورد.

وأوضح الوزير أنه تم حصر الجهات المتعثرة التى تقدمت إلى مركز تحديث الصناعة وهى 871 شركة ، وقام المركز بعمل زيارات ميدانية وإعداد دراسات فنية ومالية لهذه المصانع ليتبين إمكانية التعامل مع 135 شركة منهما.

وأكد أنه تم حل 66 منها وجاري حل البقية "69"، مؤكدا أن السياسة المالية فى الفترات السابقة ساهمت فى إغلاق مصانع وتحولها إلى استيراد ما تصنعه من الخارج لأن الدولة كنت تدعم الدولار وقتها لذا زاد عدد المصانع المتعثرة.

وأشار الوزير إلى أن الوزارة تسعى إلى جذب المصانع غير الرسمية للعمل ضمن المنظومة الرسمية لكن بشرط التزامها بإنتاج منتجات مطابقة للمواصفات القياسية ومعايير الجودة، مؤكدا أهمية تقديم الدعم الفني لها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك