البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

وزير البترول يبحث مع المؤسسة الدولية الإسلامية زيادة استثماراتها في مصر

طارق الملا وزير البترول
طارق الملا وزير البترول - صورة ارشيفية

استقبل المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، المهندس هانى سالم سنبل الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة عضو مجموعة البنك الإسلامى للتنمية والوفد المرافق بحضور المهندس محمد سعفان وكيل أول الوزارة.

وبحث الطرفن خلال اللقاء فرص التعاون بين الجانبين خلال الفترة المقبلة في ظل اهتمام المؤسسة الدولية بدعم التعاون مع مصر في تمويل مشروعات التنمية وخاصة في قطاعات الطاقة والبترول.

وأكد وزير البترول، أن المؤسسة الدولية الإسلامية، أعربت عن رغبتها في المشاركة في تمويل المشروعات البترولية من منطلق الثقة الكبيرة التي توليها البنوك ومؤسسات التمويل العالمية للاقتصاد المصرى بعد المضي قدمًا في برامج الإصلاح التي ساهمت في تعزيز المناخ الاستثمارى ودعم مكانة مصر على خريطة الاستثمار عربيًا وعالميًا.

وأضاف الملا، أن اللقاء شهد بحث فرص الاستفادة من مساهمات المؤسسة الدولية في مجال تنمية القدرات البشرية وسبل تقديم الدعم والتمويل لبرنامج تنمية الكوادر البشرية ضمن مشروع تطوير وتحديث قطاع البترول.

وأكد الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة على التعاون الوثيق مع هيئة البترول المصرية، مشيرًا إلى أهمية العمل على تنويع مجالات التعاون التجارى بين الجانبين خلال الفترة المقبلة.

وأضاف أن المؤسسة تتابع عن كثب المشروعات البترولية الجديدة في مصر والتوسع الذى تشهده في مجال صناعة الغاز الطبيعى، لافتًا إلى أنها تدرس حاليًا احتياجات قطاع البترول المصرى من البرامج التنموية لعرضها على الوزارة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك