البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزير ة التخطيط : الحكومة تستهدف تحقيق معدل نمو نسبته 5,8% في العام المقبل

رئيس الوزراء مع وزيرة
رئيس الوزراء مع وزيرة التخطيط اليوم

قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والإصلاح الإدارى، أن معدل النمو من المتوقع أن يصل العام المقبل إلى 5,8% بعد استهداف5,4% فى العام المالى الجارى.

وأضافت وزيرة التخطيط فى مؤتمر صحفى بمقر هيئة الاستثمار عقب اجتماعها مع المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، أنه لأول مرة يكون معدل التضخم الشهرى سالب، بما يعنى أن الأسعار قد انخفضت فى الفترة الأخيرة بما يعود بالنفع على المواطن المصرى الذى بدأ يشعر بثمار التنمية التى تقوم بها الحكومة.

وأضافت السعيد أن رئيس الوزراء استعرض الموقف التنفيذى للانتقال للعاصمة الإدارية والتنسيق مع جميع الوزارات، كما استعرضت الوزيرة تطورات تنفيذ برنامج الإصلاح الإدارى والانتهاء من التدريب والاختبار التحريرى لعدد ٢٠٠ قيادة متوسطة بالجهاز الإدارى للدولة، وآخر المستجدات المتعلقة بحصر الأصول غير المستغلة.

وأوضحت الوزيرة أنها تلقت خطط الوزارات وستبدأ الحكومة فى تنفيذ تلك الخطة السنوية متوسطة المدى وطويلة المدى، موضحة أن هناك أولوية للمشروعات التى قاربت على الانتهاء مؤكدة أن الحكومة تستهدف ٢٠% زيادة فى حجم الاستثمارات الكلية في خطة عام " ٢٠١٨ - ٢٠١٩ " لمنح دفعة كبيرة فى توفير فرص العمل.

وقالت السعيد  إن الاجتماع شهد استعراض قانون التخطيط الموحد الذى يؤكد اللامركزية، مشيرة الى أن التخطيط يبدأ من القرى، مؤكدة أن رئيس الوزراء وجه بضرورة إحداث دفعة فى مشروعات إقليم الصعيد.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك