البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

"نصر": اتفاقية لإقامة مشروع استثماري في الضبعة بتكلفة 10 مليار جنيه

وزيرة الاستثمار ووزير
وزيرة الاستثمار ووزير التنمية المحلية اليوم

شهدت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، واللواء أبو بكر الجندي وزير التنمية المحلية، توقيع اتفاق استثماري بين محافظ مطروح، ومحمد فؤاد أبو اليزيد بشته، رئيس مجلس إدارة شركة مدار القرى السياحية والاستثمار السياحي بغرض إقامة مشروع استثماري بالمحافظة.

ونص الاتفاق على تخصيص المحافظة قطعة أرض على مساحة 2,14 مليون متر مربع بقرية غزالة بمركز الضبعة للشركة بغرض إقامة مشروع استثماري متكامل بقيمة 10 مليارات جنيه، على أن يتم البدء في تنفيذه خلال 6 شهور على 3 مراحل.

وأكدت نصر في بيان اليوم، أن الوزارة تتحرك سريعا مع محافظة مطروح لوضع مشروع غرب مصر موضع التنفيذ تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيرة إلى أن المشروع سيكون مركزا اقتصاديا واستثماريا يعتمد على تحسين المناخ الاستثماري ويساهم في تنشيط الاقتصاد المحلي والقومي ويحقق التنمية لكافة القطاعات الأخرى كالسياحة والزراعة وتنمية عمرانية متكاملة وتوفير الآلاف من فرص العمل.

كما أوضح الجندي أن محافظة مطروح على رأس المحافظات التي بها طاقة استثمارية ومن خلال التعاون بين وزارة الاستثمار والتعاون الدولي ومحافظة مطروح ستشهد الفترة المقبلة إقامة عدد من المشروعات الاستثمارية التي توفر فرص عمل لأبناء المحافظة.

وذكر محافظ مطروح، أن المحافظة بالتنسيق مع وزارة الاستثمار والتعاون الدولى، تعمل على إنشاء منطقة استثمارية بمنطقة مرسى جرجوب - مركز النجيلة - غرب مدينة مرسى مطروح ضمن مشروع تطوير غرب مصر، والذى يتضمن إنشاء مركز اقتصادى وسياحى عالمى، وتجمعات عمرانية، ومركز استشفاء، ومنطقة لوجيستية، وإقامة ميناء تجارى بمنطقة جرجوب بمركز النجيلة غرب مدينة مرسى مطروح بنحو 75 كم، ويهدف المشروع لتوفير مئات الآلاف من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك