البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

مجلس النواب يوافق بشكل نهائي على تعديلات قانون الطيران المدني

علي عبد العال - رئيس
علي عبد العال - رئيس مجلس النواب

وافق مجلس النواب، نهائيا على مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون الطيران المدنى الصادر بالقانون رقم 28 لسنة 1981.

ويهدف مشروع القانون، الذي ناقشه البرلمان خلال جلسته العامة اليوم الأحد، إلى تيسير إخراج أي جزء من المطارات ومنشآت الطيران المدني والمحددة بالمادة "17" من نطاق المال العام لتدخل في أملاك الدولة الخاصة.

وأضاف مشروع القانون فقرة ثانية إلى المادة "17" وتنص على أن يكون إنهاء تخصيص المطارات ومبانيها ومنشآتها وتجهيزات الملاحة الجوية ومنشآتها أو جزء منها بقرار من رئيس الوزراء بعد موافقة مجلس الوزراء بناء على مذكرة يقدمها الوزير المختص.

كما أضاف مشروع القانون  مادتين برقمى "27مكرر"و174مكرر، حيث تضمنت المادة "27مكرر" حظر توجيه أو تسليط أى من الأجهزة التي تحدث انبعاث الضوء أو أقلام وأجهزة الليزر ذات قدرة تجاوز أكثر من "5ملى وات"على الطائرات على نحو يمكن معه لانبعاث الضوء أو لشعاع الليزر أن يدخل فضاء جويا ملاحيا بقوة يحتمل معها تعريض سلامة الملاحة الجوية للخطر.

وتضمن نص المادة "174مكرر" عقاب من يخالف المادة "27"مكرر المستحدثة بغرامة وتشديد العقوبة لتصل إلى الحبس فى حالة العود فضلا عن وجوب الحكم بمصارة الأدوات المضبوطة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك