البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

اجتماع بين القوى العاملة وقطاع الأعمال العام لبحث تحديث المصانع والشركات

اجتماع وزيري القوى
اجتماع وزيري القوى العاملة وقطاع الاعمال العام

عقد محمد سعفان وزير القوي العاملة اجتماعا مع خالد بدوي، وزير قطاع الأعمال العام، لاستعراض رؤى وأفكار القيادات النقابية للوصول إلى أفضل الطرق لتطوير وتحديث مصانع وشركات قطاع الأعمال والقطاع العام، لزيادة قدراتها الإنتاجية بما يعزز من تنافسيتها في خدمة الاقتصاد القومي.

وقال وزير القوى العاملة، خلال الاجتماع اليوم الخميس، إن الهدف فتح جميع الملفات للوصول إلي أفضل  الطرق  لتطوير 125 شركة تابعه لـ 8 شركات قابضة، من خلال إعادة الهيكلة، واستغلال الأصول غير المستغلة لإعادة التطوير، لتحقيق دفعة إلي الأمام لها لتحقيق أعلى معدل للإنتاج بما يعود على العمال والدولة ممثلة في الشركات بأكبر عائد، بتكاتف جميع الأطراف المعنية  معا للنهوض بقطاع الأعمال العام.

وأكد وزير قطاع الأعمال العام التزام الدولة باستمرار مساندة عمالها باعتبارهم أساس التنمية، مشيرا إلى أن أحدث ماكينة في العالم  لا يمكن أن تنتج بدون العمال، ولذلك فإن تطوير العامل هو الأساس.

وشدد بدوي على أن الدولة جادة ولديها رغبة في إيجاد حلول جذرية مثلى وغير تقليدية من خلال قرارات فورية لإصلاح منظومة شركات القطاع بآليات معينة، ليس منها البيع أو التصفية أو المساس بالعمالة بل يتم تطوير قدراتهم للاستعانة بهم مرة أخرى .

وأكد وزير قطاع الأعمال أن ممثلي العمال سيكونون معاً في الدراسة واتخاذ القرارات التي ستكون للصالح العام، مطالبا كل نقابة بإعداد ورقة عمل بكل الموضوعات التي تقع في نطاق شركاتهم، تمهيدا لعقد اجتماعات منفصله مع كل نقابة معنية في وجود الوزراء المعنيين في كل قطاع لإصلاح جذري لأي مشكلة.

واستعرض رئيس نقابة الغزل والنسيج ما تم في القطاع منذ عام 2011 وصولا إلي  تعاقد وزارة قطاع الأعمال العام والشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج مع مكتب وارنر الاستشاري الأمريكي لدراسة تطوير شركات الغزل والنسيج بتكلفة 18 مليون جنيه، مطالبا بتفعيل هذه الدراسة، واستغلال الأراضي غير المستغلة بالشركات لبيعها لتطوير مصانعها، مؤكدا أن الحل في تعديل بعض القرارات لتقنين عملية البيع.

وعرض رئيس نقابة التجارة تجربه قطاع التجارة في عمليات دمج الشركات.

وشدد عبد المنعم الجمل رئيس نقابة البناء والأخشاب، علي ضرورة ألا تكون عملية إصلاح الشركات والمصانع على حساب العمال، مؤكدا أن العمال دفعوا الكثير في شركاتهم، مشيرا إلى أن التنظيم النقابي لديه حلول لإصلاح شركات قطاع الأعمال، ولكن المهم أن يكون هناك إرادة حقيقية لصالح جميع الأطراف، عارضا عدة أمثلة على الشركات غير الناجحة بسبب سوء الإدارة.

وعرض خالد الفقي ما تحقق من إنجازات بالقابضة المعدنية، مشيرا إلى استمرار أعمال التطوير في شركتي الحديد والصلب، وشركة الدلتا للصلب، فضلا عن النحاس المصرية، مطالبا بالنسبة للأخيرة بضرورة توحيد اللائحة الخاصة للعاملين.

وعرض أحمد فؤاد  بعض الحلول لعلاج مشاكل قطاع الدواء، منها تعاقد القطاع مع بيوت خبرة عالمية في تطوير وتحديث شركات الدواء لإجراء التطوير الشامل للأقسام الإنتاجية والعمالة، فضلا عن التعاقد مع بعض الشركات العالمية لتصنيع منتجاتها طرف الشركات التابعة، وسرعة إنشاء بيت خبرة مصري عالمي لاستحداث منتجات دوائية يحتاجها السوق المحلية.

حضر الاجتماع عبد الفتاح إبراهيم رئيس النقابة العامة لعمال الغزل والنسيج، ومحمد وهب الله رئيس نقابة عمال التجارة، وعبد المنعم الجمل رئيس نقابة البناء والأخشاب ، والمهندس خالد الفقي رئيس النقابة العامة للصناعات الهندسية والكهربائية والمعدنية، وأحمد فؤاد نائب رئيس نقابة الكيماويات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك