البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

"التنمية الصناعية": إنشاء مصنع لإنتاج ألواح الألومنيوم في السويس باستثمارات 200 مليون جنيه

وضع حجر اساس مصنع
وضع حجر اساس مصنع انتاج الالومنيوم بالسويس

أعلنت الهيئة العامة للتنمية الصناعية أنه سيتم انشاء مصنع إنتاج ألواح الألومنيوم بمنطقة عتاقة بالسويس باستثمارات مصرية سعودية صينية تبلغ 200 مليون جنيه.

ووضع المهندس أحمد عبد الرازق رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية حجر أساس المصنع اليوم، مؤكدا أن المصنع الذي تقيمه الشركة المصرية الصينية "جود سينس إيجيبت" يمثل إضافة حقيقية للاقتصاد القومي المصري.

وذكر عبد الرازق في بيان له اليوم، أن المصنع الجديد سيسهم في سد فجوة السوق المحلي بطاقة إنتاجية سنوية تبلغ 3 ملايين متر مسطح في مرحلته الأولى مما يشكل 70% من احتياج السوق المحلي ويقلل من تكلفة استيراده من الخارج.

وتوقع  تلبية المشروع لاحتياجات السوق المحلي من ألواح الألومنيوم بالكامل وتصدير الفائض من الإنتاج بعد اكتمال المرحلة الثانية من المشروع عام 2020 حيث ستصل طاقة المصنع الإنتاجية إلى 5 ملايين متر مسطح سنويا.

وأشار عبد الرازق إلى أن المشروع سيقام على مساحة 16 ألف م2 بمنطقة عتاقة في السويس خارج المنطقة الحرة حيث تم تخصيص الأرض للمشروع ومن المنتظر بدء تشغيله يوليو القادم ، مبينا أن المصنع يضم استثمارات مصرية بنسبة مشاركة 25 % وصينية بنسبة 30 % وسعودية بنسبة 45 %.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك