البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

توقيع اتفاقية بمليار دولار مع "الغرير الإماراتية" لإنشاء مصنع للسكر بالمنيا

توقيع اتفاقية مصنع
توقيع اتفاقية مصنع السكر اليوم

أعلنت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، التوصل لاتفاق نهائي لإقامة مشروع زراعي متكامل لاستصلاح 181,1 ألف فدان صحراوي غرب المنيا لزراعة مليون طن بنجر وإقامة مصنع للسكر بتكلفة إجمالية مليار دولار.

وقالت نصر، في مؤتمر صحفي مشترك مع وزيري الزراعة وقطاع الأعمال العام اليوم الإثنين، إن مجموعة الغرير الاماراتية مستثمر رئيسي في المشروع الذي يتضمن مصنع للسكر سيغطي 80% من الفجوة الاستهلاكية لمصر من السكر.

وأكدت الوزيرة أن المشروع جاء بعد ماراثون طويل من المفاوضات، وبتعليمات أصدرها المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء منذ فترة تضمنت إقامة المشروع خلال 8 سنوات لكنها لم تستغرق اكثر من 4 سنوات.

وأشارت إلى أن هناك موافقة على منطقة حرة جديدة بالمنيا، ضمن تعليمات من الرئيس بسرعة تخليص إجراءات الاستثمار وتنشيط السوق.

وقال عبد المنعم البنا وزير الزراعة إن المشروع سيشمل زراعات أخرى غير البنجر وإنتاجه الأولي سيكون للبنجر لسد الفجوة الاستهلاكية البالغة 25 أو 30% وسيغطي المصنع 80% منها، موضحا أن المشروع سيوفر 200 ألف فرصة عمل.

وقال خالد بدوي، وزير قطاع الأعمال العام، إن تكلفة إنشاء المصنع فقط ستكون 450 مليون دولار لسد الفجوة خلال 4 سنوات.

وأوضح أن المنطقة والاقتصاد يحتاجان لمثل هذه المشروعات والمصنع به استثمارات محلية، بينما تستثمر فيه شركة الغرير الإماراتية بنسبة 33% تقريبا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك