البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"السيسي": لجنة الشراء الموحد للأدوية جنبت المواطنين من ارتفاع الاسعار

الرئيس السيسي خلال
الرئيس السيسي خلال زيارته بني سويف اليوم

زار الرئيس عبد الفتاح السيسي المنطقة الصناعية بكوم أبو راضى بمحافظة بني سويف، لافتتاح عدد من المشروعات التنموية بالوجه القبلي، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء ووزير الإسكان، وعدد من الوزراء وكبار المسئولين.

وذكر السفير بسام راضى المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، في بيان اليوم الأحد، أن الرئيس استمع بداية إلى عرض من الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، حول جهود الدولة خلال الأعوام الأربع الماضية في مجال توفير السلع الرئيسية والحفاظ على المخزون الاستراتيجى وإدارته ومستقبل التجارة الداخلية فى مصر بجانب ملف الدعم.

وألقى محمد عرفان رئيس هيئة الرقابة الإدارية كلمة، استعرض خلالها مجمل المشروعات التى سيتم افتتاحها خلال الزيارة، مؤكداً أن مصر أصبح لها رؤية واضحة، وأن عملية التنمية تمتد لكل ربوع الوطن، وأنه خلال السنوات الأربع الماضية تم إنجاز آلاف الكيلو مترات من الطرق والكباري والأنفاق والعديد من المشروعات الزراعية، مؤكدا أن الصعيد يشهد نموا فى المشروعات والاستثمارات بشكل ملحوظ. 

وأكد الرئيس أهمية متابعة المنطقة الصناعية في بني سويف، ومختلف المناطق الصناعية الأخرى، وتشكيل لجنة من الجهات المعنية للنظر فى حل المشكلات التى قد توجد بها وتقييم عملها من المنظور البيئى والتخطيطي.

وشدد السيسي أن هناك العديد من المجالات التى يمكن الحصول على الخدمات والمنتجات فيها بالتكلفة الحقيقية بدون مبالغات، مشيراً إلى أن لجنة الشراء الموحد للأجهزة الطبية والأدوية،  ساهمت فى تفادي آثار تحرير سعر الصرف على عملية الشراء، من خلال الاستفادة من الشراء المجمع للحصول على أفضل العروض.

وطالب بدراسة ضم مستشفيات القطاع الخاص في عملية الشراء المجمع للمستلزمات الطبية والأدوية، بما يعود بالفائدة على المواطن، بدلاً من توفير الخدمة بأسعار مرتفعة، موجها بالعمل على تخطى مختلف المعوقات الخاصة بعمل تلك اللجان وضمان استفادة المستشفيات الجامعية من الشراء المجمع.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك