البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

عقارات

وزير الاسكان: 124 مليار جنيه تكلفة مشروعات المياه والصرف الصحي

مصطفى مدبولي وزير
مصطفى مدبولي وزير الاسكان - صورة ارشيفية

زار الرئيس عبد الفتاح السيسي المنطقة الصناعية بكوم أبو راضى بمحافظة بني سويف، لافتتاح عدد من المشروعات التنموية بالوجه القبلي، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء ووزير الإسكان، وعدد من الوزراء وكبار المسئولين.

وذكر السفير بسام راضى المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، في بيان اليوم الأحد، أن الرئيس استمع بداية إلى عرض من الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، حول جهود الدولة خلال الأعوام الأربع الماضية في مجال توفير السلع الرئيسية والحفاظ على المخزون الاستراتيجى وإدارته ومستقبل التجارة الداخلية فى مصر بجانب ملف الدعم.

واستمع الرئيس إلى عرض من الدكتور مصطفى مدبولى القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، حول الإنجازات والمشروعات التى تم تنفيذها خاصة في محافظات الصعيد، مشيراً إلى أنه تم تنفيذ مشروعات بقيمة 124 مليار جنيه في مجال مرافق المياه والصرف الصحي على مستوى الجمهورية.

وأكد مدبولي أن الغالبية العظمى من محطات المعالجة تقام في الصعيد، كما سيتم إنشاء 52 محطة معالجة سيتم الانتهاء منهم بنهاية 2019، مشيرا إلى أن تكلفة استثمارات مشروعات التنمية العمرانية بالصعيد منذ 2014 وحتى الآن، وصلت إلى 58 مليار جنيه.

وأكد الرئيس أن مياه الصرف لا يتم الاستفادة منها أو استغلالها بالشكل الأمثل ، مشيراً إلى أنه يتم تمويل مشروعات معالجة الصرف الصحي لحماية صحة المصريين وتوفير منتجات زراعية آمنة، موجهاً بالانتهاء من مشروعات الصرف الصحى قبل نهاية 2018 وليس 2019 لتعظيم حجم الاستفادة من الجزء الأكبر من مياه الصرف.

وأعطى الرئيس إشارة الافتتاح عبر الفيديو كونفرانس لمحطة تنقية مياه دار السلام فى سوهاج بطاقة 60 ألف متر مكعب يومياً، ويستفيد منها 350 ألف مواطن، ووجه الرئيس الحكومة برفع سعر توريد قصب السكر من المزارعين إلى 720 جنيه للطن ليستفيد مزارعو الصعيد من هذا القرار بشكل خاص.

واستعرض اللواء أ.ح عاصم عبد الله مدير إدارة المياه بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة أهم ما تم انجازه فى مجال تحلية وتنقية المياه، مشيراً إلى أنه تم الانتهاء من 19 محطة مياه تحلية وتنقية، وجار تنفيذ 15 محطة أخرى.

وأضاف أن محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر ستكون بطاقة 5 ملايين متر مكعب يوميًا تكفى لزراعة 250 ألف فدان فى سيناء ، وقد أشار الرئيس إلى أن مشروع محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر يهدف لاستغلال 5 مليون متر مكعب من المياه التي كانت تصرف في بحيرة المنزلة، وكان لها تأثير سلبى كبير على البحيرة والمواطنين،  ووجه بالانتهاء من هذا مشروع بنهاية 2018، وأعطى الرئيس إشارة الافتتاح عبر الفيديو كونفرانس لمحطة "اليسر" بمحافظة الغردقة لتحلية مياه البحر بطاقة 80 ألف متر مكعب يومياً.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك