البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

رئيس وزراء إثيوبيا يوافق على إنشاء منطقة صناعية مصرية ومصنع للزيوت

اجتماع رئيس الوزراء
اجتماع رئيس الوزراء الاثيوبي مع المستثمرين المصريين

التقى هايلى ميريام ديسالين رئيس مجلس الوزراء الإثيوبي، مجلس الأعمال المصري الإثيوبي برئاسة المهندس أحمد السويدي، وحضور عدد من رجال الأعمال المصريين والإثيوبيين في إطار الزيارة الرسمية لرئيس الوزراء الإثيوبي والوفد المرافق له لمصر.

ووافق رئيس الوزراء الاثيوبي خلال اللقاء، على تدعيم طلب المهندس احمد السويدي بتخصيص منطقة صناعية مصرية في إثيوبيا على أن يتولي المهندس أحمد السويدي ترفيقها، ووافق أيضا على تيسير إجراءات إنشاء مصنع الزيوت المقترح من جانب المهندس علاء السقطي في إثيوبيا.

وأكد المهندس علاء السقطي رئيس اتحاد جمعيات المشروعات الصغيرة والمتوسطة، أن اللقاء جري في جو من الود والتفاهم، حيث أثني رئيس الوزراء الإثيوبي بالدور الذي يقوم به المستثمرون المصريون في إثيوبيا في دعم الاقتصاد الاثيوبي، واستمع الي كافة مقترحات المستثمرين المصريين للتوسع في الجانب الاقتصادي بين البلدين ووعد بتيسير وتذليل كافة المعوقات التي اشتكي منها المستثمرين المصريين في إثيوبيا.

وشدد السقطي على أن اتحاد جمعيات المشروعات الصغيرة والمتوسطة يدعم مجلس الاعمال المصري الاثيوبي في خطواته نحو تدعيم العلاقات الاقتصادية المشتركة بين مصر واثيوبيا كما يدعم المجلس في طلبه تخصيص منطقة صناعية مصرية في إثيوبيا تسهم في استفادة المصريين من التيسيرات التي تتيحها دوله اثيوبيا الي المستثمرين الاجانب وتدعم الاقتصاد المصري والاثيوبي بالمزيد من الاستثمارات المشتركة والتبادل التجاري بين البلدين.

حضر اللقاء المهندس طارق قابيل، وزير الصناعة والتجارة الخارجية والسفير الإثيوبي في مصر والسفير المصري في إثيوبيا، كما حضر اللقاء المهندس علاء السقطي، رئيس اتحاد جمعيات المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك